47 جهة حكومية في حلقة عمل حول "التميُّز في إدارة جودة الخدمات"

 

مسقط- العُمانية

بدأت أمس بمسقط أعمال حلقة العمل "التميّز في إدارة جودة الخدمات الحكومية" التي تنظمها وحدة متابعة تنفيذ "رؤية عُمان 2040" ممثلةً بالمديرية العامة لإدارة الجودة والتميّز الحكومي، بمشاركة 47 جهة حكومية، وتستمر 3 أيام.

وتتطرق الحلقة إلى التعريف بالتقسيمات الإدارية المعنية بالجودة والتميّز الحكومي في الجهات الحكومية، وتعد فرصة جيدة لتبادل التجارب والخبرات حول الممارسات والآليات المتبعة في ضبط الجودة وتحسين الأداء. وتناقش الحلقة أهمية ضمان الجودة وتحديد أفضل الممارسات الحالية المتبعة لإدارة جودة الخدمات الحكومية في مختلف المؤسسات، وأبرز التحديات التي تواجهها هذه الجهات، بهدف الوصول إلى أفضل الحلول التي يمكن اتباعها، بالإضافة إلى وضع خطة مشتركة لإدارة جودة الخدمات لتمكين الجهات المعنية من الاستعانة بها ونشر الوعي ووضع خطة لتعزيز الشراكة بين جميع المؤسسات.

ويقوم المشاركون في الحلقة بحصر مجالات تطبيق آليات ضبط الجودة وتجويد الأداء حسب نوعية المؤسسات الحكومية والفئات والشرائح المستفيدة من خدماتها، من خلال تشخيص الوضع الحالي للتحديات التي تواجه دوائر وأقسام الجودة أو من تقوم باختصاصاتها في الجهات الحكومية، في سبيل ضبط جودة الخدمات الحكومية وتحسينها، بالإضافة إلى مناقشة إعداد تعريف الدليل الاسترشادي.

تعليق عبر الفيس بوك