وزير "النقل" يكرّم 220 مجيدًا باحتفالية "يوم المعلم" ببركاء تقديرًا لدورهم في تنشئة أبناء الوطن

 


بركاء- خالد بن سالم السيابي

احتفلت ولاية بركاء بتكريم 220 مجيدا من معلمي ومعلمات مدارس الولاية، وذلك في احتفالية نظمها مجلس أولياء الأمور بقاعة قصر النعمان، تكريما للمعلمين نظير جهودهم التي يقدمونها لخدمة العملية التعليمية والتربوية، ودورهم في أداء رسالتهم التربوية السامية لتعليم أبناء الوطن وتنشئتهم التنشئة السليمة على القيم والأخلاق الحميدة وإعدادهم للمساهمة في بناء مسيرة التنمية والنهضة الحديثة.

رعى الحفل معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بحضور سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ جنوب الباطنة، وسعادة الشيخ أحمد بن مسلم سهيل جداد الكثيري والي بركاء، وعدد من أصحاب السعادة الوكلاء والولاة وأعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي ومديري العموم ومسؤولي المؤسسات الحكومية والعسكرية والأمنية وعدد من الكوادر الإدارية والتربوية.

وألقت نادية بنت محمد بن سالم الراسبية من مدرسة الثناء للتعليم الأساسي كلمة المكرمين، حيث رحبت براعي المناسبة والحضور، وتطرقت إلى أهمية التكريم في تحفيز المعلمين على بذل المزيد من العطاء.

وقالت: "إنه لمنزل عالٍ وشرف سامٍ ومقام عظيم أن أقف أمامكم في هذا الحفل المبارك عن إخواني المكرمين نيابة عنهم وتعبيرًا عن الامتنان لهذه المبادرة من مجلس أولياء الأمور بالولاية، كما إن مسيرة التطوير والنماء والازدهار في المجتمع أساسها التعليم، والتقدم في مجالات الحياة كافة لا يكون إلا بالفكر والإبداع".

وتضمن الحفل تقديم أوبريت بعنوان "شهادة وتقدير" وهو عبارة عن تعبير حركي لإبراز البرواز الذي يضم شهادة التقدير التي تظهر فيها مجموعة استعرض من خلاله دور المعلم بدءًا من معلم البشرية النبي محمد صلى الله عليه وسلم مرورًا بمحطات الكتاتيب، كما احتوى الأوبريت على مشهد للسلطان الراحل قابوس بن سعيد- طيب الله ثراه- وهو يحثهم على طلب العلم ولو تحت ظل الشجر.

وذكر هلال الهلالي مؤلف ومخرج الأوبريت أن هذا الأوبريت يمثل منظومة متكاملة بين الماضي والحاضر للتعليم في السلطنة بين الكتاتيب قديما والتطور والحداثة حديثا، وأن الأوبريت يرمز إلى شهادة التقدير وأهمية دور المعلم.

وفي ختام الحفل قام معالي راعي الحفل وبمعيته سعادة والي بركاء بتكريم المكرمين المجيدين والمساهمين والمنظمين للحفل، وقدم والي بركاء رئيس مجلس أولياء الأمور هدية تذكارية لمعالي المهندس راعي المناسبة.

وعبر المكرمون عن سعادتهم بهذا التكريم، إذ قال علي البدري: "هذا التكريم دافع إيجابي معنوي للمعلم في الميدان التربوي ولمزيد من العطاء، وتأتي هذه المبادرة كما عهدناها بالولاية تقديرا وتثمينا لجهود المعلم.

وبينت شيخة الخميسية من مدرسة الأمل للبنات: "تكريم المعلم عبارة عن وقفة إجلال وتقدير لما يبذله من جهد وتفان في تثبيت ركائز الدولة وبناء جيل بعد جيل، فنقف اليوم كمعلمين صفا واحدا معاهدين صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم أن نكون صمام أمان لهذا الوطن الغالي".

 

تعليق عبر الفيس بوك