تواصل حملات التفتيش الميدانية ضمن المرحلة الأولى لـ"العلامة المميزة"

 

 

مسقط - الرؤية

نفَّذ مأمورو الضبط القضائي -التابعون لجهاز الضرائب- حملات تفتيش ميدانية، شملت عددًا من المحلات المتخصصة ببيع السجائر ومنتجات التبغ؛ للتأكد من التزام هذه المحلات ببيع المنتجات التي تحمل الأختام الضريبية، ونشر التوعية الدائمة لتطبيق المرحلة الأولى من نظام العلامة المميزة.

ويُناشد جهاز الضرائب عناية المستهلكين ضرورة استخدام تطبيق "تأكد"؛ للتأكد من جودة السلع وأنها غير مُقلَّدة أو مغشوشة، حيث يُطبَّق نظام العلامة المميزة على منتجات أخرى ستشمل شريحة أكبر من المستهلكين للمشروبات الغازية والمحلاة خلال الفترة المقبلة.

وكان جهاز الضرائب قد دشنَّ تطبيق "تأكد" مطلع هذا العام، وتم تطبيقه على منتجات السجائر والتبغ ومشتقاته ضمن المرحلة الأولى للتأكُّد من صحة الأختام الضريبية التي تحملها السلع الخاضعة للضريبة الانتقائية. وبدأت مرحلة الإلزام المحلي مع بداية شهر فبراير الماضي؛ حيث مُنِع تداول أي من هذه السلع التي لا تحتوي على الأختام الضريبية، كما تم توعية المستهلكين من خلال نشر تعميم للتأكد من وجود الختم الضريبي على هذه السلع عند شرائها من السوق المحلي، علما بأن تطبيق هذا النظام لا يؤثر على قيمة السلع الانتقائية.

تعليق عبر الفيس بوك