17 متدربا ينهون برنامجا لـ"مدرك" حول تقنيات معالجة المياه الرمادية

 

 

مسقط - الرؤية

اختتم مركز مدرك لأبحاث المياه، وبدعم من السفارة البريطانية بمسقط، برنامج "تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال معالجة المياه باستخدام أغشية التناضح العكسي المستنفذة (REROM SMES)"، تحت رعاية سعادة علي بن محمد العبري وكيل وزارة الثروة الزراعة والسمكية وموارد المياه لموارد المياه. وتمَّ تخريج 17 متدرباً أكملوا دورات مكثفة في مجال تصميم وبناء وتشغيل وصيانة محطات معالجة المياه الرمادية إضافة لدورات في ريادة الأعمال.

وقال جيمس جولدمان القائم بأعمال سفارة المملكة المتحدة البريطانية بمسقط: فخورون برعايتنا لبرنامج تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال معالجة المياه، ونهنئ السبعة عشر شابًا وشابة الذين أكملوا البرنامج. وأضاف: نتطلع لرؤية مساهماتهم في مستقبل أكثر استدامة واقتصاد اخضر.

وتابع جولدمان مؤكدًا أنَّ الابتكار وريادة الأعمال أمران حاسمان للمملكة المتحدة وسلطنة عمان، لذا نتشارك مع حكومة عمان في مجموعة من المبادرات لدعم تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة.

فيما قال كيران أوكوين مدير مركز مدرك: تمكَّن هذا المشروع من دعم الباحثين عن عمل الموهوبين في إنشاء شركات بيئية، والتي تعتبر بالغة الأهمية في الاقتصاد الأخضر؛ حيث قام المشاركون في البرنامج ببناء 10 محطات تعمل بالطاقة الشمسية لمعالجة المياه في مدارس والمساجد.

ومن المقرر أن يقوم الخريجون بالانضمام لبرنامج جاهزية التابع لهيئة تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتزويدهم بالمهارات اللازمة لبدأ مشاريعهم الخاصة بنجاح.

تعليق عبر الفيس بوك