مراسم استقبال رسمية للضيف.. ومناقشة الموضوعات العسكرية

وزير المكتب السلطاني يستعرض مع رئيس الأركان الباكستاني تعزيز التعاون المشترك

◄ المسؤول العسكري يزور مركز الأمن البحري ومتحف قوات السلطان المسلحة

مسقط- الرؤية

استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني صباح أمس معالي الفريق أول سيد عاصم منير رئيس أركان الجيش الباكستاني والوفد المرافق له.

في بداية المقابلة رحب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيف الذي قدم شكره وتقديره لسلطنة عمان لتعزيز سبل التعاون لتحقيق المصالح المشتركة بين سلطنة عمان وجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة، وشهد اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك. حضر اللقاء اللواء الركن قائد الجيش السلطاني العماني، وسعادة سفير جمهورية باكستان الإسلامية المعتمد لدى سلطنة عُمان.

وفي سياق متصل، استقبل معالي الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الأمين العام بوزارة الدفاع بمكتبه بمعسكر المرتفعة أمس معالي الفريق أول سيد عاصم منير رئيس أركان الجيش بجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة والوفد العسكري المرافق له الذي يزور سلطنة عمان حاليًا. ورحب معالي الأمين العام بمعالي الضيف والوفد العسكري المرافق له، وتمَّ خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. حضر اللقاء اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني، وسعادة سفير جمهورية باكستان الإسلامية المعتمد لدى سلطنة عمان، والملحق العسكري بسفارة جمهورية باكستان الإسلامية بمسقط.

إلى ذلك، استقبل اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العُماني بمكتبه بمعسكر المرتفعة أمس معالي الفريق أول سيد عاصم منير رئيس أركان الجيش بجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة والوفد العسكري المرافق له الذي يزور سلطنة عُمان حاليًا. ولدى وصول معالي الفريق أول رئيس أركان الجيش بجمهورية باكستان الإسلامية مقر قيادة الجيش السلطاني العُماني أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية، وعزفت مجموعة من فرقة الموسيقى سلام الشرف ثم استعرض الضيف حرس المراسم.

رحب قائد الجيش السلطاني العُماني بمعالي رئيس أركان الجيش بجمهورية باكستان الإسلامية والوفد المرافق له، وتم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر، ومناقشة عدد من الموضوعات العسكرية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين. حضر المقابلة عدد من كبار الضباط بالجيش السلطاني العُماني.

ومن جهة ثانية، زار معالي الفريق أول سيد عاصم منير رئيس أركان الجيش بجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة والوفد العسكري المرافق له أمس، مركز الأمن البحري، يرافقه اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني، حيث كان في استقبالهم لدى وصولهم مقر المركز اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السلطانية العُمانية، ورئيس مركز الأمن البحري بالإنابة. واستمع الضيف والوفد المرافق له إلى إيجاز عن أدوار المركز وجهوده المعنية بالمحافظة على أمن وسلامة البيئة البحرية في المياه الإقليمية، كما اطلعوا على مرافق المركز وما جهز به من تقنيات وأنظمة حديثة تلبي واجباته الوطنية.

كما زار معالي الفريق أول سيد عاصم منير رئيس أركان الجيش بجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة والوفد العسكري المرافق له، أمس، متحف قوات السلطان المسلحة، حيث كان في استقبالهم العميد الركن سالم بن سيف الحوسني كبير ضباط الأركان بالجيش السلطاني العماني، وقائد متحف قوات السلطان المسلحة. واستمع معالي الضيف إلى إيجاز عن مسيرة تطور قوات السلطان المسلحة وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء، وما حظيت به من رعاية واهتمام، كما قام معالي الضيف والوفد المرافق له بجولة في أروقة المتحف المتعددة واطلع على ما يحويه من تراث عسكري ماجد، وما يزخر به من إرث حضاري عريق.

تعليق عبر الفيس بوك