قطر تتصدر خسائر بورصات الخليج

عواصم - رويترز

تراجعت أسواق الأسهم الرئيسية في منطقة الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين وقادت البورصة القطرية الخسائر بعد سلسلة من نتائج أعمال الشركات المخيبة للآمال.

وهبط المؤشر القطري 0.6 بالمئة متأثرا بخسائر سهم شركة صناعات قطر للبتروكيماويات الذي هوى أربعة بالمئة بعد الإعلان عن انخفاض حاد في صافي الربح الفصلي.

وهبط أيضا سهم مسيعيد للبتروكيماويات 2.4 بالمئة بعد الإعلان عن صافي ربح ربع سنوي 268.6 مليون ريال (73.79 مليون دولار) انخفاضا من 442.9 مليون ريال قبل عام.

وتراجع سهم شركة قطر لصناعة الألمنيوم ثلاثة بالمئة بعد الإعلان عن تسجيل انخفاض حاد في أرباح الربع الأول.

وهبط المؤشر السعودي 0.2 بالمئة مع هبوط سهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية 1.6 بالمئة وتراجع سهم البنك الأهلي السعودي 0.7 بالمئة.

وانخفض المؤشر في دبي 0.1 بالمئة مع تراجع سهم مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور) 1.8 بالمئة وهو بذلك في طريقه لمواصلة خسائر سجلها في الجلسة السابقة عندما أعلن عن انخفاض في أرباح الربع الأول.

وفي أبوظبي هبط المؤشر في جلسة تتسم فيها التداولات بتوازن نسبي بين عمليات البيع والشراء.

وعلى صعيد منفصل، وقعت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وهي الجهة المسؤولة عن تطوير القطاع في البلاد، ثلاث مذكرات تفاهم مع مؤسسات صينية متخصصة في الطاقة النووية السلمية ضمن مساعي الدولة الخليجية لتعزيز القطاع منخفض الكربون.

وقالت المؤسسة أمس الأحد إن الاتفاقات تشمل التعاون "في عمليات الطاقة النووية... والمفاعلات عالية الحرارة المبردة بالغاز وإمدادات الوقود النووي والاستثمار".

تعليق عبر الفيس بوك