207 ملايين ريال صادرات عُمانية إلى إيران

السلطنة تشارك في افتتاح معرض "إكسبو إيران" بطهران.. والوفد العُماني يبحث فرص الاستثمار

مسقط- الرؤية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أمس الأحد في حفل افتتاح معرض إكسبو إيران 2023، تحت رعاية فخامة الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية في نسخته الخامسة بعنوان "قدرات التصدير للجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وترأس الوفد العماني معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وبحضور سعادة فيصل بن عبداالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان وسعادة إبراهيم بن أحمد المعيني سفير سلطنة عمان لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وعدد  من رجال الأعمال العمانيين.  

ويعد معرض إكسبو إيران 2023 فرصة للتعرف على الصناعات الإيرانية وتنمية التصدير وفتح أسواق جديدة، وتعزيزًا للعلاقات التجارية مع دول العالم. والذي يقام في العاصمة الإيرانية طهران خلال الفترة من 7- 10 مايو 2023 بمشاركة أكثر من 750 شركة إيرانية وشركات أخرى تمثل 60 بلدًا  لاستعراض منتجاتها أمام الزوار، ويضم المعرض منتجات لـ12 قطاعًا انتاجيًا، منها: الصناعة، والأجهزة الطبية والمنزلية، والمواد الغذائية، والبتروكيماويات. ويمثل معرض إكسبو إيران 2023 فرصة أمام الشركات والمستثمرين العٌمانيين لزيادة حجم الاستثمار وتنويع مصادر الاستيراد والتصدير وإيجاد شراكات اقتصادية استراتيجية، وتسهيل انسيابية حركة السلع والمنتجات بين البلدين الصديقين.

وخلال الزيارة، نفذ الوفد زيارة إلى عدد من المصانع الإيرانية والتعرف على الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات وعقد لقاءات بين رجال الأعمال العمانيين والإيرانيين، كذلك تم عقد لقاءات مع عدد من الشركات الإيرانية التي أبدت رغبتها في عقد شراكات مع الشركات العمانية.

وتشير إحصائيات التبادل التجاري بين سلطنة عُمان والجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى أن إجمالي الواردات الإيرانية إلى سلطنة عمان بلغ 113 مليون ريال عُماني خلال عام 2022، فيما بلغت قيمة إجمالي الصادرات العمانية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية 207 ملايين ريال عُماني.

تعليق عبر الفيس بوك