حملة لتأهيل وتحسين جودة مصانع إنتاج وتعبئة مياه الشرب

 

مسقط- الرؤية

بدأت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه صباح أمس الأحد، حملةً لتأهيل مصانع إنتاج وتعبئة مياه الشرب في جميع محافظات سلطنة عمان، وتستمر الحملة حتى 31 مايو الجاري.

وتهدف الحملة إلى تأهيل مصانع إنتاج وتعبئة مياه الشرب لتطبيق نظم الجودة ورفع مستواها الصحي والتأكد من مطابقة مياه الشرب المعبأة التي تنتجها للمواصفات القياسية المعتمدة، وتمكينها لاستيفاء متطلبات الجودة الحديثة المتوافقة مع المعايير الدولية في مجال سلامة وجودة مياه الشرب المعبأة.

وتُنفِّذ الحملة فرق عمل مشتركة تضم ممثلين من مركز سلامة وجودة الغذاء ودوائر سلامة وجودة الغذاء بالمحافظات، والبلديات التابعة لوزارة الداخلية، بالإضافة إلى المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"، وذلك تعزيزًا للتعاون وتكامل الأدوار في ما بين الجهات الحكومية ذات العلاقة.

ويُعتمد في تنفيذ الحملة على استخدام استمارات موحدة معدة خصيصا للحملة لتقييم المصانع مشتملة على تقييم جميع بنود الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في مصانع إنتاج وتعبئة مياه الشرب والتأكد من مطابقة منتجاتها للمواصفات القياسية المعتمدة بالإضافة إلى متابعة إلتزام العاملين بالممارسات الصحية الجيدة والتعرف على طرق معالجة المياه وتعقيمها وتعبئتها وأخذ العينات للفحص في المختبرات.

ومن المقرر في نهاية الحملة، فرز نتائج الزيارات الميدانية وتحليل البيانات، والخروج بتقرير متضمن أهم التوصيات المطلوبة لتأهيل المصانع ومعالجة الملاحظات ورفع مستواها.

وتعد حملة تأهيل مصانع إنتاج وتعبئة مياه الشرب التي تنفذها الوزارة ممثلة في مركز سلامة وجودة الغذاء وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بسلامة الغذاء، استمرارًا للجهود الحثيثة نحو ضمان سلامة وجودة الغذاء للمستهلكين حفاظًا على الصحة العامة لأفراد المجتمع ورفاهيته.

تعليق عبر الفيس بوك