متحف "عُمان عبر الزمان" يحتضن الملتقى الطلابي "آفاق رقمية".. الإثنين

نزوى- ناصر العبري

يستضيف متحف عمان عبر الزمان غدًا الإثنين انطلاق أعمال الملتقى الطلابي العشرين "آفاق رقمية" الذي تنظمه جامعة التقنية والعلوم التطبيقية برعاية معالي المهندس سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد، ويستمر لمدة 3 أيام.

ويهدف الملتقى إلى إبراز مواهب الطلبة والعمل على صقلها وتحفيزهم على التعلم والإبداع والابتكار وبناء شراكات مستدامة استراتيجية. ويتضمن اليوم الأول افتتاح المعرض الفني والثقافي ثم انطلاق هاكثون "آفاق رقمية" ثم بدء التصفيات النهائية لمسابقات الخطابة والقصائد الشعرية والإنشاد ويشمل اليوم الثاني محاضرة بعنوان "الطريق إلى بناء العلامة التجارية"، وحلقة عمل في بناء الهوية البصرية ثم ورش عمل حول صناعة الريلز وأخرى في تقنية الواقع الافتراضي، إلى جانب حلقة عمل ثالثة حول مجهر التصميم الإبداعي وعرض مسرحي بعنوان "محطة الأرواح الضالة".

ويشتمل الملتقى على زيارة الوفود الطلابية للمعالم الأثرية والتراثية والسياحية بمدينة نزوى.

وفي اليوم الثالث والأخير من الملتقى، يرعى سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقة، الفعاليات الختامية وتكريم الفائزين في مختلف المسابقات.

يُشار إلى أن الملتقى الطلابي في نسخته العشرين والذي اتخذ شعار" آفاق رقمية" يسعى الى تعزيز الكفاءة التقنية والرقمية وتنمية الإبداع والابتكار من خلال الاستثمار الأمثل للتقنيات الحديثة وتوظيفها للمساهمة في تحقيق الاقتصاد الرقمي.

ويأتي اختيار متحف عمان عبر الزمان لإقامة فعاليات وبرامج الملتقى المتنوعة، من منطلق الشراكة مع مختلف الجهات، وكون المتحف يمثل واجهة سياحية وثقافية وتعليمية؛ باعتبارها فرصة للطلبة للاطلاع على كل ما يحويه من قاعات ومرافق متعددة.

تعليق عبر الفيس بوك