إعلان تفاصيل استضافة عُمان للمؤتمر الإقليمي للاتحاد العربي للتأمين

 

مسقط- الرؤية

تنظم الجمعية العمانية للتأمين بالتعاون الاتحاد العربي للتأمين، مساء اليوم الأحد، مؤتمرًا صحفيًا بحضور معالي ناصر بن خميس الجشمي أمين عام وزارة المالية وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين بالهيئة العامة لسوق المال، إضافة إلى كبار المسؤولين في المؤسسات المصرفية وشركات التأمين وممثلي الجهات الإعلامية في السلطنة، للكشف عن إطار الاستعدادات القائمة لاستضافة سلطنة عمان للمؤتمر الإقليمي للاتحاد العام العربي المقرر إقامته في عام 2024.

ويشهد المؤتمر الصحفي الكشف عن أبرز المواضيع التي سيناقشها المؤتمر والمقرر إقامته في فبراير 2024، وتُشرف الهيئة العامة لسوق المال على تنظيميه دعمًا ومساندة للجمعية العمانية للتأمين.

وتنطلق أهمية هذا اللقاء باعتباره من أهم الأحداث العربية في صناعة التأمين العربي؛ كونه يجمع أكثر من 2000 مشارك من شركات التأمين العربية والعالمية، ويمثل ملتقى لرجال الأعمال والقيادات البارزة في سوق المال و التأمين العربي والمهتمين من مختلف دول العالم.

ومن المقرر أن يطرح المؤتمر أبرز القضايا والمواضيع ذات العلاقة بتطوير الصناعة التأمينية على المستوى الإقليمي والدولي. ويمثل المؤتمر- الذي يعقد كل عامين- فرصة لتسويق وإبراز إمكانيات مؤسسات قطاع التأمين بما فيها شركات إعادة التأمين، وذلك لاقتناص الفرص الاستثمارية في هذا الجانب، بما يتيح لشركات إعادة التأمين توسيع عمليات إعادة التأمين، وبالتالي الاحتفاظ بالأقساط التأمينية والحد من هجرتها، وهو ما يعزز متانة القطاع والصناعة التأمينية المحلية والإقليمية، ويجعلها قادرة على استيعاب المخاطر الكبيرة، فضلًا عن أهمية هذه المؤتمرات في تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب المتقدمة النوعية والكمية لتطوير أداء شركات التأمين المحلية والإقليمية.

تعليق عبر الفيس بوك