متى نشاهد فريق عماني بالنهائيات؟.. نظام جديد لدوري أبطال آسيا

عواصم - الوكالات

كشف شين مان جيل، الأمين العام المساعد للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن النظام الجديد لدوري أبطال آسيا.

وقال جيل، في تصريحات لبرنامج "أكشن مع وليد": "النظام الجديد لدوري أبطال آسيا سيكون بين سبتمبر 2024 وحتى مايو 2025، ومن الموسم المقبل سنقوم ببعض التغييرات لعدد الفرق واللاعبين الأجانب، والتغييرات تشمل جدول المباريات ومباريات خروج المغلوب لدوري أبطال آسيا".

وأردف: "نريد إقامة مسابقة أكثر تنافسية لتحظى باهتمام جماهيري أكثر، ونرغب بإضافة الحماس بشكل أكبر للجماهير والإعلام في منافسات دوري أبطال آسيا".

وأوضح: "النظام الجديد لدوري أبطال آسيا لن يكون فيه عدد اللاعبين الأجانب محدودا، والبطاقة الحمراء أو العقوبة المعلقة بمسابقتنا ترحل لنفس المسابقة وليس المباريات المحلية".
وأكد: "نحن متحمسون لاستضافة السعودية لكأس أمم آسيا 2027 ".

وختم: "الفائز بدوري أبطال آسيا سيحصل على 4 ملايين دولار، والثاني 2 مليون دولار، وكأس العالم للأندية المقبل في السعودية سيكون بنفس النظام السابق للبطولة".

جدير بالذكر أن الأندية العمانية مستبعدة من منافسات دوري أبطال آسيا، وذلك لأن الدوري العماني يحتل المركز الـ١٦ على سلم ترتيب تصنيف الدوريات الآسيوية المعتمد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. والمقاعد في دوري أبطال آسيا تمنح للدوريات العشرة الأولى على سلم التصنيف وعلى هذه المعايير التي تم اعتمادها لن تتمكن الأندية العمانية من المشاركة في دوري أبطال آسيا.

تعليق عبر الفيس بوك