حلقة عمل لتطوير خدمات المستثمرين وتوحيد الحوافز والمزايا بالمناطق الصناعية

مسقط- الرؤية

نظمت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة حلقة عمل شارك فيها ممثلون من القطاعات المختلفة في الهيئة وممثلون من المؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) والشركة الإيرلندية الدولية للتنمية (IDI) لمناقشة مبادرة تحسين الخدمات المقدمة للمستثمرين في المناطق الصناعية وتوحيد الحوافز والمزايا المتاحة لهم. حيث تم عقد الورشة في مقر الهيئة في مسقط.

وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز بيئة الأعمال في المناطق الصناعية وتطبيق تجربة الهيئة في تطوير ذات الخدمات في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمناطق الحرة خلال الفترة الماضية، وتحسين الخدمات المقدمة للمستثمرين بهدف جذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز النمو الاقتصادي. وقد تم تحديد العديد من الأهداف الرئيسية لهذه المبادرة، بما في ذلك تبسيط إجراءات التراخيص وتقليل مدة تقديم الخدمة بما يحقق السرعة والكفاءة في آن واحد، وبحث فرص توحيد الحوافز والمزايا المقدمة للمستثمرين في المناطق الصناعية، ووضع الخطة الزمنية للتنفيذ خلال النصف الثاني من العام 2023.

وشهدت الحلقة تبادل ومناقشة الآراء والمقترحات من قبل المشاركين، حيث تم تسليط الضوء على أهمية تحسين البيئة الاستثمارية وتطوير الخدمات اللوجستية والبنية التحتية في المناطق الصناعية. وتم تسليط الضوء أيضًا على المبادرات التي تعمل عليها الهيئة مع بيت خبرة عالمي لتطوير البيئة الاستثمارية في المناطق الواقعة تحت إشرافها بما في ذلك تطبيق نظام محطة واحدة نموذجي وتوفير نظام رعاية متقدم للمستثمرين يصاحبه بيئة تشريعية مرنة.

تعليق عبر الفيس بوك