"الدولة" يشارك في الجلسة الرابعة للبرلمان العربي بالقاهرة

مسقط- الرؤية

شارك مجلس الدولة، أمس، في أعمال الجلسة الرابعة من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، والتي عقدت بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وضمَّ وفد مجلس الدولة المشارك في أعمال اجتماعات البرلمان العربي، المكرَّم الدكتور حسن بن علي المدحاني عضو مجلس الدولة وعضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسة والأمن القومي بالبرلمان العربي، والمكرَّم الشيخ علي بن ناصر المحروقي عضو مجلس الدولة وعضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي.

واشتمل جدول أعمال جلسة البرلمان العربي على استعراض تقرير الاجتماع الرابع للجنة فلسطين؛ حيث تم خلاله التأكيد على أهمية مكانة فلسطين وقضيتها العادلة من خلال مركزيتها التي تعد القضية الأولى للأمة العربية، كما تم استعراض تقارير لجان البرلمان، ومناقشة طلب جامعة الدول العربية موافاتها بما اتخذه البرلمان العربي بشأن قرار الجامعة حول تعديل بعض أحكام نظامه الأساسي.

وتأتي مشاركة  مجلس الدولة في أعمال البرلمان العربي إلى عضويته في لجان البرلمان العربي المختلفة والتي يمثل فيها سلطنة عمان، والتي تهدفُ إلى تعزيز وتوطيد العلاقات بين مختلف مجالس وبرلمانات الدول العربية ببعضها، وتعزيز التواصل مع أعضاء المجالس التشريعية والبرلمانات في الدول العربية وكافة دول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك