الكاف يطرد الدوسري.. "أوراوا" الياباني يفرض التعادل على الهلال

الرؤية- أحمد السلماني

فرض فريق أوراوا الياباني التعادل على غريمه الهلال السعودي بهدف في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، وسط حضور أكثر من 65 ألف مشجع امتلأ بهم استاد الملك فهد بالعاصمة السعودية الرياض.

ويلتقي الفريقان مجددًا في اليابان السبت المقبل في مباراة التتويج الكأس.

وقدم الهلال شوطًا أول كبيرًا عندما ضغط بقوة في محاولة لاستخلاص هدف مبكر، وتحقق له ذلك في الدقيقة 13 عندما توغل البرازيلي ديلغادو وبمهارة بين الدفاعات اليابانية ولعب كرة عرضية زاحفة لم يحسن الحارس الياباني والدفاع التعامل معها لتجد الجلاّد سالم الدوسري الذي سددها في سقف المرمى معلنًا التقدم للموج الأزرق.

واستمر الأداء السعودي بذات الوتيرة، فيما اعتمد الفريق الياباني على المرتدات التي شكلت بعض الخطورة على مرمى المعيوف.

وظهر أوراوا الياباني بشكل مختلف تمامًا بعد الاستراحة عندما لعب بأسلوب الضغط في وسط الملعب والتمرير الطويل خلف المدافعين ليرتكب الدفاع الهلالي خطأً فادحًا بالتقدم الكبير بعيدًا عن مرماه وعندما أراد المدافع تشتيت الكرة، ارتطمت بالقائم لتجد المتابع كوروكي الذي أسكنها الشباك الهلالية مُعلنًا هدف التعادل ومانحًا الأفضلية لفريقه في مباراة الإياب مع بقاء الاتحاد الآسيوي على قانون أفضلية الهدف خارج الديار واحتسابه بهدفين.

الكاف.jpeg
 

وأدار الحكم العماني أحمد الكاف المباراة ببراعة وجدارة وهدوء كبير في ظل الضغط الجماهيري قبل وأثناء المباراة، ورغم ذلك أشهر الحكم البطاقة الحمراء للنجم سالم الدوسري بعد ركله للاعب الياباني بدون كرة.

وبالرغم من النقص العددي، إلّا أن الهلال ضغط بقوة في الدقائق العشرة الأخيرة في محاولة لاستخلاص هدف التقدم، لكن دون جدوى؛ لتنتظر القارة الصفراء الحسم يوم السبت المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك