تسليم المشروع خلال العام الجاري

"اتحاد القدم": إنجاز 80% من مشروع المبنى الفني وسكن اللاعبين بمواصفات عالية

◄ السعدي: المشروع يقلل الضغوط المالية على ميزانية الاتحاد أثناء المعسكرات الدورية

مديرة المشتريات: المشروع يشمل العديد من المرافق الأساسية بتصميم عصري

مسقط- الرؤية

أعلن الاتحاد العُماني لكرة القدم عن إنجاز 80% من مشروع إنشاء المبنى الفني وسكن اللاعبين المقام بإستاد السيب الرياضي، وسط مؤشرات على تسليم المشروع خلال العام الجاري، وفق شروط ومواصفات الجودة المنصوص عليها في الاتفاقية.

ويُمول الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المشروع من ضمن حزم الدعم المقدم للاتحادات الوطنية المستوفية للشروط، في ترجمة للشراكة والتعاون بين الاتحادين العماني والدولي والذي لا يزال داعمًا دائمًا لمساعي الاتحاد لتطوير كرة القدم بما يخدم تطلعاته وطنيًا ودوليًا. ويعكس المشروع مستوى التعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم الأمر الذي يخفف وطأ الضغوط المالية على موازنة الاتحاد، ويحقق الاستفادة القصوى من مشروع عصري أُنشأ بمواصفات قياسية متطورة بتنفيذ وإشراف شركة مقاولات رائدة واستشاري مشهود له بالكفاءة.

ووضع الاتحاد العماني لكرة القدم في 28 أبريل 2021، حجر الأساس تحت رعاية صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد الموقر وزير الثقافة والرياضة والشباب، وتسارعت الخطى لإتمام المرحلة الأولى التي تضمنت إنشاء مبنى فني متكامل يتكون من 55 غرفة مع جميع المرافق، إضافة إلى قاعات وصالة رياضية وحوض سباحة.

وقال فهد السعدي مدير الشؤون الإدارية والمالية بالإنابة بالاتحاد إن مشروع الوحدة السكنية أحد أبرز الأهداف التي سعى الاتحاد العماني جاهدًا لتنفيذها لما لها من أهمية كبيرة ستنعكس آثاره على الكرة العمانية بشكل عام، والمنتخبات الوطنية بشكل خاص، على كافة النواحي الفنية والمالية والإدارية؛ الأمر الذي سيساهم وبشكل رئيسي في تقليل الضغوطات المالية على ميزانية الاتحاد وخاصة فيما يتعلق بحجوزات الإقامة للمنتخبات الوطنية أثناء المعسكرات الدورية.

وأضاف السعدي: "يتميز المبنى بمواصفات عالية جدًا، تخدم الجوانب الفنية والبدنية والمهارية للاعبين، الأمر الذي سيساهم  في الارتقاء بملف كرة القدم إلى آفاق أوسع، تخدم أهداف وتطلعات مجلس الإدارة والشارع الرياضي في سلطنة عُمان".

وأكد أن "المشروع يعكس مستوى الثقة والعلاقة الوثيقة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويترجم مساعي مجلس الإدارة لتنفيذ مشاريع مستدامة تحمل أهداف نوعية يتفق مضمونها مع المعطيات الراهنة نحو تطلعات أكثر رحابة مستقبلًا".

ومن جانبها، قالت بسمة محمد مديرة قسم المشتريات بالاتحاد، المسؤولة عن متابعة المشروع: "عندما وضع مخطط المبنى والتصاميم أُخذ في الاعتبار احتياجات المنتخبات الوطنية، حيث يحتوي المشروع على غرف لسكن المنتخبات، إضافة إلى توفير كافة مستلزماتهم طوال فترة إقامتهم، مثل استراحات، وقاعات، وصالة رياضية، وحمام سباحة، إضافة إلى مرافق أخرى للإدارة والخدمات؛ على مساحة 4700 متر مربع تقريبًا".

وأضافت أن المشروع يشمل العديد من المرافق الأساسية بتصميم عصري ومواصفات حديثة لخلق بيئة احترافية تخدم المنتخبات الوطنية بشكل مباشر وتساهم في تطوير كرة القدم العمانية على المدى البعيد.

تعليق عبر الفيس بوك