تعاون بين بنك نزوى و"معهد التدريب المهني للمعلمين" لتطوير العملية التعليمية

مسقط- الرؤية

وقّع بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان- مذكرة تفاهم مع المعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، بهدف تطوير العملية التعليمية في سلطنة عُمان ورفع كفاءته في ضوء تحديات العصر ومتطلباته. وقع الاتفاقية نيابة عن بنك نزوى خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى، ومن جانب المعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين الدكتورة انتصار أمبوسعيدية مديرة عام المعهد، وذلك خلال مراسم احتفالية أقيمت في الفرع الرئيس لبنك نزوى بحضور عدد من المسؤولين في الجانبين.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيرعى بنك نزوى حفل تكريم برنامج "إثراء وارتقاء"، والذي من خلاله سيتم تكريم المدارس التقنية والمحافظات التعليمية والمعلمين المجيدين الذين اجتازوا البرنامج، بالإضافة إلى تنظيم ورشة عمل حول الصيرفة الإسلامية بهدف تعزيز الوعي بهذا القطاع لدى المتدربين بالمعهد.

وقال خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "كجزء من التزامنا بدعم أنشطة المسؤولية الاجتماعية والتي من شأنها أن تساهم في إحداث تغيير وتأثير إيجابي ومستدام في إثراء حياة الأفراد، واسترشادا بمبادئ الشريعة الإسلامية في رد الجميل للمجتمع العُماني، يحرص البنك دائمًا على تكريس جهوده لتمكين الكفاءات الوطنية بالتوازي مع مستهدفات رؤية عمان 2040 في قطاع التعليم، واليوم نسعد بالتعاون مع المعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين وتقديم الدعم اللازم للمساهمة في نجاح مثل هذه المبادرات الهادفة، ومن خلال هذه الشراكات يسعى بنك نزوى إلى دفع عجلة التنمية المستدامة في البلاد من خلال المساهمة في بناء كفاءات مؤهلة تقود دفة التغيير وبالتالي إيجاد اقتصاد راسخ قائم على المعرفة".

وأشارت انتصار أمبوسعيدية مديرة عام المعهد إلى سعادتها بالشراكة مع بنك نزوى، موضحة: "يعد البنك من أحد أعرق المؤسسات المالية في السلطنة والرائد في تقديم الخدمات المبتكرة والمتطورة، ونثمن الجهود الدؤوبة التي يبذلها في سبيل دعم العملية التعليمية ورفع كفاءته في البلاد، وتجسد هذه الشراكة رغبة الطرفين في تسخير قدراتهما لتقديم أفضل ما يمكنهم للارتقاء بمستوى التعليم في السلطنة ومواءمة أهدافنا مع الرؤية المستقبلية للبلاد في قطاع التعليم، وسنواصل معًا في تحقيق أهداف البرنامج الذي يستهدف فئات مختلفة من شرائح المجتمع لنتمكن معًا من الإسهام بشكل أكبر في التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي تشهدها البلاد بشكل عام ".

يشار إلى أن المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين يقوم بتدريب وتأهيل المعلمين والتربويين لمهنة التدريس، وتعزيز مكانة المعلم في المجتمع من خلال تعريف أفراده بالرسالة التي يؤديها، وأهمية الدور الذي يسهم به في تقدم المجتمع ورقيه.

ويحرص بنك نزوى على الالتزام بواجبه تجاه مسؤوليته الاجتماعية وذلك من خلال عقد شراكات مع مختلف المؤسسات والتنسيق مع جميع شرائح المجتمع، ويدرك البنك أن دعم مثل هذه البرامج الهادفة يعد وسيلة لتعزيز القطاع التعليمي، وبالتالي المساهمة في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد.

كما يسعى بنك نزوى إلى غرس ثقافة المسؤولية والعطاء المجتمعي بين جميع موظفيه بهدف إحداث نتائج إيجابية ومستدامة تعود بالنفع على المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك