حكمنا العماني أحمد الكاف يُدير لقاء السحاب الآسيوي بين الهلال السعودي وأروا الياباني

...
...
...
...

الرؤية- الوكالات

يُمسك الحكم العماني المتألق أحمد الكاف وزملاؤه في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم السبت، صافرة لقاء الذهاب الكبير الذي سيجمع الهلال السعودي في مواجهته الثالثة أمام أوراوا رد دايموندز الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم؛ لحسم صراعه مع النادي الياباني بعد فوز كل منهما باللقب مرة واحدة في المواجهات السابقة بينهما.

وتشير الصور والتقارير القادمة من المملكة العربية السعودية إلى امتلاء مدرجات استاد الملك فهد بالجماهير بعد ان توافدت الجماهير بشكل مبكر. ويلتقي الفريقان في نهائي البطولة القارية الأبرز للمرة الثالثة خلال آخر ست نسخ، حيث توج أوراوا باللقب في 2017 وثأر الهلال من الهزيمة بعدها بعامين.

ويستضيف الهلال، أوراوا اليوم السبت في ذهاب النهائي في استاد الملك فهد بالرياض قبل خوض مباراة العودة على ملعب سايتاما باليابان يوم السبت المقبل.

ويدخل حامل اللقب مباراة الذهاب بعد فوزه في آخر مباراتين في كافة المسابقات والتأهل إلى نهائي كأس الملك بعد انتصاره في قبل النهائي على ملعب الاتحاد متصدر الدوري وكذلك حسمه لديربي الرياض بالدوري أمام النصر بقيادة كريستيانو رونالدو بالفوز 2-صفر

وتأهل الهلال السعودي إلى نهائي دوري أبطال آسيا بعد فوزه الكبير على نظيره فريق الدحيل القطري بسبعة أهداف دون رد في نصف النهائي، ليواصل الفريق رحلة الدفاع عن لقبه.

في المقابل يعد أوراوا ريد دياموندز، أقوى الأندية المشاركة في النسخة الحالية بدوري أبطال آسيا، حيث سجل 31 هدفا مقابل 22 هدفا من توقيع الهلال.

وحافظ أوراوا على نظافة شباكه في 5 مباريات في آخر 6 مباريات بدوري الأبطال، وقبل ذلك حافظ الفريق على نظافة شباكه في 15 مباراة بالبطولة.

أما الهلال حافظ على نظافة شباكه في 7 مباريات في آخر 9 مباريات خاضها في الأدوار الإقصائية.

وسجل شينزو كوروكي لاعب أوراوا، 8 أهداف في آخر 11 مباراة لعبها بدوري أبطال آسيا، لكنه شارك أمام الهلال في 4 مباريات، دون أن يهز شباكه.

بينما وصل أوراوا رد دايموندز الياباني إلى نهائي دوري أبطال آسيا على حساب جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي "3-1" بركلات الترجيح بعد تعادلهما "1-1" في الوقتين الأصلي والإضافي.

واسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إدارة المباراة لطاقم تحكيم عماني مكون من  أحمد الكاف (حكم ساحة) وأبو بكر العمري (حكم مساعد أول) وراشد الغيثي (حكم مساعد ثاني)

وستنقل أحداث المباراة على عدة قنوات فضائية بما في ذلك Alkass Nine HD، beIN Sports AFC HD، SSC1 HD، Abu Dhabi Sports Asia 1، Dubai Sports Asia 1 HD.

تعليق عبر الفيس بوك