تدشين أول منصة متكاملة في عُمان لتعزيز التفاعل بين الطبيب والمريض

 

مسقط- الرؤية

دشنت شركة "عمان داتا بارك" وبالتعاون مع شركة فيكترامايند، منصة "فيرست باس" والتي تعد أول منصة موحدة متكاملة لتعزيز التفاعل بين الطبيب والمريض؛ حيث تم تصميمها للتركيز على تفاعل المرضى مع الأطباء المعالجين وتعزيز تجربة المرضى في رحلتهم العلاجية منذ بدء حاجتهم للرعاية الطبية لتستمر تجربتهم في التواصل عبر المنصة  لفترة طويلة بعد انتهاء فترة العلاج.

وتتضمن المنصة العديد من الأبعاد الأساسية لتحقيق الأهداف العلاجية شاملة تحقيق الراحة للمريض والسرعة المتقنة في تقديم الرعاية والاهتمام بتفضيلات المريض وسهولة الوصول إلى المعلومة الطبية المتعلقة بالمرض.

وتحرص منصة فيرست باس على إتاحة فرصة الخدمة الذاتية  للمريض وإبداء التعاطف والتمكين من  الشعور بالرضا والتعرف على ردود الفعل من عملية تقديم الرعاية الصحية، وذلك في تكامل مع أنظمة السجلات الطبية الإلكترونية .

وتقدم Firstpass مجموعة متنوعة من الميزات، والتي تركز على تحسين تجربة المريض في كل نقطة اتصال عبر سلسلة الرعاية المستمرة، لتحسين رضا المريض بشكل عام، مما يؤدي إلى نتائج طبية أفضل، وتطوير عمليات تحويل المرضى، وتحسين استخدام المرافق الصحية والطبية ومستوى الاستثمار فيها.

وقال المهندس مقبول الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان داتا بارك: "سعداء بتدشين منصة Firstpass التي صممت وفق نمذجة رشيقة لأجل تسهيل عملية التحول الرقمي في قطاع الخدمات الصحية نحو قطاع  مستدام  في عصر الثورة  الصناعية الرابعة، ونحن نؤمن بقدرات عمان داتا بارك على تقديم أفضل مستويات الخدمات السحابية بمختلف القطاعات، مستندين في ذلك على فريق الخبراء المتخصصين لدى عمان داتا بارك التي تعتبر أول مزود للخدمات المدارة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات السحابية بسلطنة عمان".

وأضاف أن هذه المنصة تشكل نقلة نوعية في قطاع الرعاية الصحية كونها تؤكد على المبادئ الخمسة لرعاية المريض، والتي تتضمن إتاحة الفرص للمرضى للتحدث للخبراء فيما يتعلق بالمرض الذي يعانون منه، وتمكينهم من أن يكونوا جزءًا من عملية اتخاذ القرار بشأن علاجهم وبناء الثقة والتواصل مع التعاطف، والتقليل من  وقت الانتظار أثناء زيارتهم للمؤسسة الصحية وطلب ملاحظاتهم، مع التأكيد على التعامل باحترام مع المريض وإضفاء الطابع الشخصي على تجربة الرعاية الخاصة به، بالإضافة إلى التحلي بالشفافية في مشاركة  المعلومات مع المرضى وأفراد الأسرة.

من جانبه، فقال سي.بي. فينود مدير حلول الرعاية الصحية لدى شركة فيكترا مايند: "نحن على قناعة بأن فهم تجربة المريض هو خطوة أساسية في التحرك نحو رعاية طبية متقنة  تتمحور حول المريض وتحترم وتستجيب لتفضيلاته الفردية واحتياجاته وقيمه، كما إن نظام المنصة يتميز بأنه مدعوم  بتقنيات  الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي؛ حيث  يتيح النظام  للمرضى الاستمتاع برحلة سلسة عندما يكونون في المستشفى مع أوقات انتظار أقل، في حين تتمكن إدارة المستشفى والموظفون من اتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب لضمان معالجة مخاوف مرضاهم إن وجدت وفي الحال، إذ إن شراكتنا مع عمان داتا بارك تمكننا من  تقديم عرض ذي قيمة ممتازة لمقدمي الرعاية الصحية في سلطنة عُمان من خلال تقديم خدمة مستندة على البنية التحتية السحابية الآمنة التي توفرها عمان داتا بارك".

تعليق عبر الفيس بوك