لأول مرة.. منتخبنا الوطني يشارك في بطولة وسط آسيا لكرة القدم بأوزبكستان

 

الرؤية- أحمد السلماني

‏وقع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في المجموعة الأولى ببطولة اتحاد وسط آسيا لكرة القدم، والتي تقام في قيرغيزستان وأوزبكستان ضمن "أيام الفيفا" خلال الفترة من 10- 20 يونيو المقبل.

وتضم المجموعة منتخبات أوزبكستان وطاجيكستان وتركمستان وتقام منافساتها في طشقند عاصمة أوزبكستان ويشارك فيها الأحمر العُماني للمرة الأولى.

وضمت المجموعة الثانية إيران وقرغيزستان وأفغانستان وتقام منافساتها في بيشكيك عاصمة قرغيزستان.

ويشارك منتخبنا في هذه البطولة ضيفَ شرفٍ، وبالتالي تم وضعه وحيدًا في المستوى الرابع وضم المستوى الأول إيران وأوزبكستان والثاني قرغيزستان وطاجيكستان، والثالث تركمانستان وأفغانستان.

وسيلعب منتخبنا الوطني بداية أمام أوزبكستان في 11 يونيو، ثم يواجه طاجيكستان في 14 من ذات الشهر  ويختتم مرحلة المجموعات بمواجهة تركمانستان في 17 يونيو.

وسيدخل منتخبنا في معسكر داخلي قبل انطلاق البطولة، ويبدأ المعسكر في 24 مايو المقبل.

وتأتي مشاركة الأحمر في هذه البطولة في إطار استعدادته لخوض غمار أمم آسيا، التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير من العام المقبل، وأيضًا التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، وأمم آسيا 2027، والتي ستنطلق في نوفمبر المقبل، فضلا عن المشاركة في كأس الخليج "خليجي 26" المزمع إقامتها في مدينة الكويت.

وكان آخر تجمع للأحمر في وديّة لبنان في مارس الماضي؛ حيث ضمت القائمة 25 لاعبًا؛ وهم: أحمد الرواحي وجمعة الحبسي وصلاح اليحيائي (السيب) وإبراهيم المخيني وأحمد الكعبي وأحمد المطروشي والمنذر العلوي وعمر المالكي وعلي الهنائي وسامي الحسني (النهضة)، وفايز الرشيدي وأحمد الخميسي وخالد البريكي وعصام الصبحي وحارب السعدي وعبدالرحمن المشيفري (السويق) ومصعب المعمري وأحمد العدوي وسامح الحمراشدي (الرستاق)، وعبدلله فواز عرفة (ظفار) وفهمي بيت دوربين (النصر) وسعود المقبالي (صحار)، وزاهر الاغبري (الخالدية البحريني) وجميل اليحمدي (المرخية القطري) وأرشد العلوي (نادي الإمارات الإماراتي).

تعليق عبر الفيس بوك