أجواء مُبهجة وفعاليات ترفيهية بمناسبة عيد الفطر السعيد في عدد من المحافظات

ولايات- العمانية

نظم عدد من المحافظات فعاليات ترفيهية بمناسبة عيد الفطر السعيد، حيث شهدت ولايات عبري وينقل وضنك بمحافظة الظاهرة إقامة العديد من الفعاليات والاحتفالات ابتهاجًا بعيد الفطر السعيد تتمثل في الفنون التقليدية والعروض الشعبية والأنشطة الثقافية والمسارح الترفيهية والعروض الكرتونية للأطفال.

ويستمر تنظيم العديد من الفعاليات المرتبطة بالعادات التقليدية في ولايات المحافظة كعرضة الخيل والإبل والفنون العمانية المغناة مثل "العيالة" و"الرزحة" و"الميدان"، إضافة إلى إلقاء القصائد الشعرية.

وتنظم دائرة بلدية ضنك مهرجان عيد الفطر السعيد "فرحة عيد" على مدى يومين بالتعاون مع نادي ضنك الرياضي الثقافي وذلك بالحديقة العامة، ويتضمن عددًا من الفعاليات مثل المسرح الترفيهي والخيمة البدوية والفنون التقليدية ومعرض الأسر المنتجة ومسابقات ترفيهية للأطفال.

ونظمت دائرة الشؤون البلدية بولاية لوى بمحافظة شمال الباطنة فعالية ترفيهية بمناسبة عيد الفطر السعيد. واشتملت الفعالية على فقرات متنوعة من الفنون العمانية المغناة بمشاركة الفرق الحماسية إلى جانب مسابقات متنوعة للأطفال والرسم على الوجوه ومعرض للفنون التشكيلية. وتنظيم فعالية عيد الفطر السعيد يأتي استكمالًا لفعاليات "سراج" الرمضانية التي شهدت برامج ومناشط متنوعة طيلة شهر رمضان المبارك.

وفي ولايتي العوابي ووادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة، انطلقت فعاليات ترفيهية متنوعة نظمتها بلدية المحافظة خلال إجازة عيد الفطر السعيد، في خمسة مواقع مختلفة بولايات المحافظة.

وقال بدر بن محمد السعيدي مدير عام بلدية محافظة جنوب الباطنة إن الفعاليات التي أقيمت بولاية العوابي شملت مسابقات وفقرات ترفيهية للأطفال ومسرح الطفل وسوق مصاحب بالإضافة إلى ركن الأسر المنتجة.

وأضاف أن الفعاليات التي تقام بحديقة وادي المعاول العامة ستستمر حتى اليوم الثلاثاء، وتشمل مجموعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والثقافية والتوعوية منها ألعاب الأطفال، ورياضة ركوب الخيل والهجن والفنون التقليدية. وبيّن أن الفعاليات التي نظمتها البلدية خلال إجازة العيد السعيد تضمنت إقامة المهرجان الترفيهي بمنطقة السوادي بولاية بركاء على مدى 3 أيام واشتمل على عـروض متنوعة وعدد من الفعاليات والمسابقات والبرامج الترفيهية مثل الفن البحري، ومعرض المشغولات البحرية، والقرية التراثية.

وأوضح أن الفعاليات والأنشطة الترفيهية المقامة في ولاية نخل سعت إلى إيجاد مساحة للترفيه والتواصل الثقافي بين الأسر والأفراد وتتضمن سوقًا تقليديًّا يضم معرضًا للأسر المنتجة والحرفيين، إضافة إلى عرض بعض الصناعات التقليدية كالحلوى العمانية.

وأشار إلى أن ولاية المصنعة شهدت إقامة عدة برامج ترفيهية ومسابقات للأطفال تجمع بين الترفيه والتسلية والفائدة، ومثلت متنفسًا للزوار والعائلات لقضاء أوقات سعيدة وممتعة فضلًا عن تعزيز الجانب السياحي بالمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك