لتطوير برامج حماية تستهدف مختلف الفئات وتوفر الحماية للجميع

مجلس الدولة يستعرض مرئيات "اللجنة الاقتصادية" حول مشروع قانون الحماية الاجتماعية

         

مسقط - الرؤية

ناقش مجلس الدولة، أمس الثلاثاء، مشروع "قانون الحماية الاجتماعية"، خلال الجلسة التاسعة لدور الانعقاد الرابع من الفترة السابعة، برئاسة معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس المجلس، وبحضور المكرمين أعضاء المجلس، وسعادة الأمين العام للمجلس.

واستهلت جلسة مناقشة المشروع ببيان ألقاه المكرم الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي رئيس اللجنة الاقتصادية؛ أوضح فيه أنَّ مشروع قانون الحماية الاجتماعية جاء ليضع أساسًا لمنظومة حماية اجتماعية ترتكز على المزايا التي تنشدها الأنظمة ومشروعات القوانين الجديدة بشكل أساسي.

واستعرض رئيس اللجنة الاقتصادية الإطار التنظيمي والإشرافي لمشروع القانون، مركزا على مرئيات اللجنة وفقاً للموجهات المستقبلية التنظيمية، والإجراءات التي يتعين المضي فيها وتهيئة كافة الترتيبات التي تضمن تطبيق معايير الحوكمة، ووضع تدابير الاستدامة والمؤشرات المالية، المتسقة مع السياسة التمويلية لنظام الحماية الاجتماعية.

واختتم الحارثي بالتأكيد على أنَّ مشروع القانون تضمَن عددًا من منافع الحماية الاجتماعية وفق مفهوم شمولية التغطية، اعتمادا على المخصصات السنوية من الموازنة العامة للدولة.

وناقش المكرمون أعضاء المجلس مواد مشروع القانون، وأبدوا عددا من الملاحظات والمرئيات، بما يُسهم في تحقيق منظومة حماية اجتماعية شاملة ومتسقة مع خطط التنمية الاقتصادية في سلطنة عمان.

تعليق عبر الفيس بوك