بدعم من "جندال شديد" لإعادة إعمار المناطق المتأثرة

"العُمانية للأعمال الخيرية" توجه 100 ألف دولار لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا

 

مسقط - الرؤية

حصلت الهيئة العمانية للأعمال الخيرية على 100 ألف دولار أمريكي من شركة جندال شديد للحديد والصلب؛ كمُساهمة من الشركة لتقديم الدعم لإغاثة متضرري الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا وإعادة إعمار المنازل المتضررة.

وقال بدر بن محمد الزعابي الرئيس التنفيذي المساعد في الهيئة العمانية للأعمال الخيرية: استطعنا خلال الشهر الفضيل مضافرة جهودنا مع واحدة من أكبر شركات الحديد والصلب لنتمكن من أن نخطو خطوة أكبر نحو تحقيق هدفنا في مد يد العون والاخوة لأشقائنا في سوريا وتركيا.

فيما قال هارشا شيتي الرئيس التنفيذي لشركة جندال شديد: في هذا الشهر الفضيل الذي تجتمع فيه العائلات حول بعضها البعض، لا يزال هناك مئات الآلاف من العائلات السورية والتركية ممن يواجهون ظروفًا قاسية في الملاجئ محدودة المساحة وشح الغذاء والماء النظيف. وأضاف: من خلال هذا التعاون مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية نأمل أن نعيد تسليط الضوء لما تمر به الدولتين والوقوف معهما وقفة إنسانية خلال هذا الشهر المبارك ليتجاوزا ظروفهما الصعبة.

ومنذ أن ضرب الزلزال المدمر الدولتين، تمكنت الهيئة من توجيه مبلغ قيّم لتوفير المساعدات الضرورية للناجين من الكارثة بما في ذلك المواد الغذائية والملابس والبطانيات، فيما ستركز المساعدات الحالية على إعادة إعمار وترميم المنازل والقرى المدمرة.

و"جندال شديد" التي تأسست عام 2010 تعدُّ أكبر شركة خاصة مصدرة للحديد والصلب في المنطقة، حيث تصدر منتجاتها عمانية الصنع لأكثر من 30 دولة حول العالم معززةً بذلك مكانة السلطنة البارزة على خارطة صناعة الصلب العالمية. وتساهم الشركة اليوم بنحو 1.5٪ من إجمالي الناتج المحلي، كما تسعى لزيادة القيمة المحلية المضافة بالتزامن مع جهود السلطنة للتحول للطاقة الخضراء البديلة وذلك بتطوير مصنع للصلب صديق للبيئة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم. وفضلاً عن ذلك، أسهمت مشاريعها المجتمعية ومبادراتها الصحية والرياضية المختلفة في تحسين حياة الآلاف من الناس في محافظة الباطنة والمجتمع المحلي ككل.

تعليق عبر الفيس بوك