تقنية جديدة من "التعليم العالي" لخدمة المجتمع الأكاديمي

 

مسقط - الرؤية

أطلقتْ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار -مُمثلة بالشبكة العُمانية للبحث العلمي والتعليم "أومرن"- خدمة استضافة المواقع الإلكترونية لجميع الأعضاء، والذي يفوق عددهم 50 مؤسسة حكومية وخاصة.

وصُممت الخدمة تلبيةً لاحتياجات الأعضاء، وهي مجانية أسوة بمعظم الخدمات المتنوعة التي تقدمها شبكة "أومرن" للمجتمع، كما أنها مُستضافة محليًّا في واحد من أرقى مراكز البيانات في سلطنة عمان (مركز بيانات الشبكة)، وتسعى الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم "أومرن" إلى تفعيل خدمات تخصصية وتقديمها بشكل مركزي لفائدة الأعضاء والمجتمع الأكاديمي.

وحول إطلاق هذه الخدمة، قال المهندس محمد بن سالم الحجري مدير البنية الأساسية للشبكة: نؤمن بأنَّ امتلاك المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت أمر ضروري للمؤسسات الأكاديمية للوصول إلى أصحاب المصلحة الفعليين، والمحتملين، ونشر تحديثات المؤسسة وهويتها؛ لذا عملت الشبكة على استحداث خدمة استضافة المواقع الالكترونية الجديدة لتوفير حل موثوق وفعَّال ضمن بيئة استضافة آمنة مع أحدث المزايا التقنية، مثل شهادة SSL لضمان أن مواقع أعضائنا آمنة وفعالة. وأضاف: تقدم خدمة استضافة المواقع الإلكترونية مجموعة متنوعة من الميزات المتطورة، وقد صممت لتكون سهلة الإدارة والاستخدام للتأكد من استمرارية عمل المواقع الإلكترونية للأعضاء على مدار السنة.

تعليق عبر الفيس بوك