مثمنين الدعم السامي للرياضة وقطاع الفروسية

الفارسان لؤي بن غالب وعلي آل سعيد يبحثان عن بطاقة التأهل لكأس العالم للقدرة

مسقط - الرؤية

يبحثُ المتسابق الدولي الفارس صاحب السمو السيد لؤي بن غالب آل سعيد، وشقيقه صاحب السمو السيد علي بن غالب آل سعيد، عن بطاقتي التأهل إلى نهائيات كأس العالم للقدرة والتحمل، والتي ستُقام في فرنسا 2024، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

وتأتي مشاركة الفارسين بدعم من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحاد العماني للفروسية؛ وذلك لتمثيل فرسان السلطنة في المشاركات الخارجية، إذ قرر الفريق العودة إلى ميادين القدرة العالمية بعد توقف دام عدة سنوات عن المشاركات الخارجية.

ويعد الفارس صاحب السمو السيد لؤي بن غالب آل سعيد رئيس فريق اسطبلات آل سعيد من أكثر الفرسان تواجدا في البطولات العالمية والخارجية، ومثل سلطنة عمان في الكثير من المحافل وحقق الكثير من الإنجازات والبطولات، كما أنه يُعد أول فارس عماني يتواجد في كأس العالم للقدرة والتحمل، والتي أقيمت في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة 2005، وكذلك كأول فارس عماني تواجد في كأس العالم للفروسية في مدينة آخن الألمانية في عام 2007، وبها فتح باب مشاركة الفرسان العمانيين من الخيالة السلطنة للتواجد في البطولات العالمية، ليقود حينها فريق سلطنة عمان في بطولة كأس العالم للقدرة في فرنسا 2014.

وكان الفريق قد غادر إلى جمهورية سلوفاكيا للمشاركة في ثاني محطات التأهيل لبطولة العالم من أصل 5 محطات سيخوضها الفارسان طوال العام الحالي والقادم للحصول على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم، وكانت أولى تلك المحطات العام الماضي في ألمانيا، وتم اجتياز تلك المحطة بنجاح بعد أن حصل الفارس صاحب السمو السيد لؤي على المركز الثاني في سباق ألمانيا لمسافة 100 كم.

وبدأ الفريق برنامج الإعداد في سلطنة عمان عبر برنامج تدريبي يومي على ميادين مسارات القدرة والسباقات المحلية من أجل عملية تجهيز الفارس بشكل أكبر لخوض غمار ثاني المحطات في كأس العالم.

وسوف يبدأ الفارسان فور الوصول إلى مدينة سامورين بجمهوية سلوفكيا برنامج إعدادهما بالتدريب على مسارات السباق وكذلك التعود على الأجواء الباردة في هذا التوقيت، إضافة إلى التجهيز البدني والفني قبل انطلاقة السباق يوم 15 أبريل الحالي لمسافة 120 كم.

وثمَّن صاحبُ السمو السيد لؤي بن غالب آل سعيد رئيس إسطبلات آل سعيد وشقيقه صاحب السمو السيد علي بن غالب آل سعيد، الدعم الكبير الذي يوليه صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد -حفظه الله ورعاه- للرياضة العمانية وقطاع الفروسية، وما تحقق طوال الفترة الماضية من إنجازات مختلفة وتواجد أبناء سلطنة عمان في مختلف المحافل العالمية والدولية لرفع علم سلطنة عمان في تلك المحافل، مشيرا إلى أن هذا يدل على الدور الكبير الذي توليه الحكومة الرشيدة في دعم القطاع الرياضي والشباب.

وأضاف سموه أن مشاركة فريق إسطبلات آل سعيد لتمثيل الفارس العماني في المحافل الدولية جاء بدعم ورعاية ومتابعة مستمرة من قبل صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، الذي حرص على تواجد الفارس العماني في المحافل العالمية والدولية، مُثمنا متابعة السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني للفروسية مشاركة الفريق في هذه البطولة المهمة.

تعليق عبر الفيس بوك