"الشبيبة" يتوج بلقب بطولة "جمعية الصحفيين" الكروية

 

 

مسقط - الرؤية

تُوِّج فريق جريدة "الشبيبة" بلقب البطولة الكروية الرمضانية لجمعية الصحفيين العمانية في نسخته الثانية؛ وذلك عقب تفوقه على نظيره فريق جريدة "عُمان" بثلاثية نظيفة، في اللقاء الختامي للبطولة على ملعب فريق الهلال بالعذيبة، تحت رعاية سعادة محمد بن سعيد البلوشي وكيل وزارة الإعلام، وبحضور الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية، وسالم بن حمد الجهوري نائب رئيس الجمعية ورئيس لجنة الإعلام الرياضي.

واستطاع فريق وكالة الأنباء العمانية تحقيق المركز الثالث بعدما تغلب على فريق إذاعة سلطنة عمان بنتيجة 6-2 في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

وقام سعادة وكيل وزارة الإعلام بتكريم وتتويج الفرق الحائزة على المراكز الثلاثة الأولى، إضافة لتوزيع الجوائز الفردية للبطولة، وتكريم حكمي المباراة النهائية، إذ حصل لاعبو فريق وكالة الأنباء العمانية على الميداليات البرونزية وكأس المركز الثالث، بينما حصل لاعبو فريق جريدة عمان على الميداليات الفضية وكأس المركز الثاني، في حين تسلّم لاعبو فريق جريدة الشبيبة الميداليات الذهبية وكأس البطولة.

وعلى مستوى الجوائز الفردية، استطاع لاعب جريدة "الشبيبة" مرتضى العجمي الفوز بلقب جائزة هداف البطولة بعد أن سجل 8 أهداف، وفاز لاعب جريدة عمان حسن المحرزي بجائزة أفضل لاعب، في حين نال حارس جريدة الشبيبة أنس الغماري جائزة أفضل حارس، وحصل فريق شركة جلفار -قسم الإعلام والعلاقات العامة- على لقب جائزة الفريق المثالي.

وشهدتْ المواجهة الختامية نِديَّة كبيرة من جانب الفريقين رغم التحفظ الذي كان واضحا على الجهاز الفني للفريقين، خوفا من استقبال هدف مبكر يربك الحسابات، بعدها حاول لاعبو الشبيبة فرض سيطرتهم على منتصف ملعب فريق الخصم وتهديد مرماه بكرات خطرة، وتمكنوا بعد عدة محاولات من تسجيل الهدف الأول عن طريق هداف الفريق والبطولة مرتضى العجمي الذي منح التقدم لفريقه، بعدها حاول حسن المحرزي وزملائه بجريدة عمان من تسجيل هدف التعديل والعودة بالمباراة إلى نقطة البداية، إلا أن اللاعب القناص مرتضى العجمي تمكن من إضافة الهدف الثاني لفريق الشبيبة وتعزيز تقدم فريقه بنتيجة اللقاء.

واستمرت هيمنة لاعبي فريق الشبيبة على مجريات اللقاء مع استغلالهم لبعض الأخطاء التي حدثت من لاعبي جريدة عمان في الجانب الدفاعي، حيث استغل اللاعب إبراهيم اللزامي أحد هذه الفرص لتسجيل الهدف الثالث لينهي اللقاء بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.

وعقب نهاية مراسم التتويج، قدم سعادة محمد بن سعيد البلوشي وكيل وزارة الإعلام، التهنئة لفريق الشبيبة، لافتا إلى أن هذه البطولة كانت بمثابة فرصة مناسبة لإبراز المواهب الرياضية. وأضاف: "استمتعنا كثيرا بتفاصيل المباراتين، حيث شاهدنا مجموعة من الأهداف، ونبارك لفريق وكالة الأنباء العمانية تحقيقهم المركز الثالث".

وأوضح سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية ورئيس لجنة الإعلام الرياضي، أن هذه البطولة اختلفت فنيا عن البطولة في نسختها الأولى، مشيرا إلى أن البطولة أظهرت مستويات فنية كبيرة من الفرق المشاركة". وتابع: "في النسخ المقبلة، سيكون هناك استعداد مبكر وسيتم رفع عدد الفرق المشاركة في البطولة من 8 فرق إلى 16 فريقا، يتم توزيعهم على 4 مجموعات، كما سيتم تقييم البطولة في الاجتماع المقبل للجنة الإعلام الرياضي".

تعليق عبر الفيس بوك