حركة شراء متوسطة تميل للزيادة في الإجازة الأسبوعية

ثبات أسعار الأسماك في الأسواق للأسبوع الثالث على التوالي.. ومنافذ بيع جديدة لتعزيز خيارات المستهلكين

مسقط- الرؤية

شهدت الأسواق السمكية المحلية في محافظات سلطنة عمان ثباتا في الأسعار للأسبوع الثالث على التوالي من شهر رمضان الكريم، مع ضخ كميات جديدة في الأسواق مطلع الأسبوع الجاري مع حركة شراء متوسطة تميل للزيادة في الإجازة الأسبوعية؛ إذ يتواصل تنفيذ خطة التسويق السمكي المشترك لوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وشركات الأسماك لشهر رمضان الكريم وفصل الصيف للعام الجاري.

وتراوحت الأسعار للكيلوجرام الواحد من الأسماك بين 700 بيسة وإلى 4 ريالات، وللبيع بالحبة الواحدة كانت بين 3 ريالات إلى 7 ريالات، واستقر السعر للكيلوجرام الواحد للكثير من أصناف الأسماك عند سعر ريالين وريالين ونصف، مثل أسماك الشعري والكوفر والصال، كما توفرت في الأسواق ومنافذ البيع عددا من المنتجات السمكية مثل منتجات القيمة المضافة والحبار والروبيان المعلبة والتي تشهد إقبال من بعض المستهلكين.

ومن المقرر أن يتم اليوم الأربعاء إنزال كميات من الأسماك في سوق ولاية مطرح وسوق ولاية السيب بمحافظة مسقط، وأسواق ولايات بدبد وسمائل وإزكي والجبل الأخضر ونزوى وبهلاء والحمراء بمحافظة الداخلية، وأسواق ولايات عبري وينقل وضنك بمحافظة الظاهرة، وسوق ولاية سناو بمحافظة شمال الشرقية، وأسواق ولايات صور ومصيرة وجعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية، وسوق ولاية الدقم بمحافظة الوسطى، وسوق ولاية صلالة في محافظة ظفار.

كما تقوم شركات بيع وتسويق الأسماك بمحافظة مسقط في منطقتي غلا الصناعية بولاية بوشر والرسيل الصناعية بولاية السيب ببيع الأسماك للمستهلكين مباشرة من منافذ البيع الملحقة بمصانع تجهيز الأسماك لتلك الشركات وذلك خلال فترتين صباحية ومسائية طوال أيام الأسبوع.

وستشهد الأسواق غدًا الخميس إنزال كميات من الأسماك في أسواق ولايات قريات والعامرات والسيب بمحافظة مسقط وأسواق ولايات خصب ودبا بمحافظة مسندم، وأسواق ولايات شناص ولوى وصحار وصحم بمحافظة شمال الباطنة، وأسواق ولايات جعلان بني بوعلي وجعلان بني بوحسن والكامل والوافي بمحافظة جنوب الشرقية، وسوق ولاية محوت بمحافظة الوسطى، وسوق ولاية مرباط بمحافظة ظفار.

وفي السياق ذاته، انضمت منافذ جديدة لبيع وتسويق الأسماك في مختلف المحافظات إلى خطة التسويق السمكي بعد استكمال إجراءات الشراكة مع شركات بيع وتسويق الأسماك، مما يوفر خيارات إضافية للمستهلكين في القرى ولولايات بالمحافظات، ويغطي تجمعات سكانية ذات كثافة عالية.

ومن المتوقع أن تنضم منافذ بيع أخرى خلال الفترة المقبلة إلى الخطة والتي بدأت مع بدء شهر رمضان الكريم وتغطي شهر رمضان وفصل الصيف وتنتهي بنهاية شهر أغسطس المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك