"العمانية لنقل الكهرباء" تعزز كفاءة الشبكة استعدادًا للصيف

 

مسقط- الرؤية

وجهت الشركة العمانية لنقل الكهرباء- إحدى شركات مجموعة نماء- طواقمها بالاستعداد التام لمواجهة الأحمال الكهربائية المتزايدة في فصل الصيف المقبل، والذي سيبدأ مع بداية شهر مايو المقبل.

ومن المتوقع أن يشهد فصل الصيف زيادة في الطلب على الطاقة الكهربائية بشكل كبير بسبب التطور والنمو العمراني في مختلف محافظات السلطنة، وقد وضعت الشركة نصب أعينها الأولوية القصوى لتوفر الطاقة المنقولة وجودة وأمان التيار الكهربائي.

وسعت الشركة إلى التنسيق مع الشركاء أصحاب المصلحة سواء المنتجين أو الموزعين للطاقة الكهربائية، إضافة إلى التنسيق المسبق بين مختلف دوائر الشركة الفنية، للتأهب والاستعداد التام لجميع الفرق الفنية.

وقال المهندس سلطان الرواحي مدير عام مركز توزيع الأحمال بالشركة، إن الشركة تسعى إلى تعزيز كفاءة الشبكة الكهربائية، حيث تقوم سنويا بدراسة ذروة الأحمال الكهربائية المتوقعة، وعلى ضوء المعطيات تقوم بتدعيم وتعزيز المحطات لكي تواكب الزيادة والنمو على الطاقة، من خلال وضع خطط لإدخال محطات جديدة وتدعيم الشبكة في مختلف المحافظات واستيعاب الطلب السنوي المتزايد بطاقة كهربائية آمنة وموثوقة، تتسم بالكفاءة وتلبي احتياجات النمو العمراني المتزايد.

وأضاف: "نقوم بتوفير فرق عمل تعمل على مدار 24 ساعة لمعالجة أي طارئ على الشبكة، إضافة إلى توفير المعدات والأدوات اللازمة المختلفة سواءً قطع الغيار أو الأجهزة المساعدة في حالة حدوث الانقطاعات الطارئة الناتجة من الأعطال غير المتوقعة"، مؤكدًا أن مركز توزيع الأحمال ينظم بشكل سنوي ورشة فنية يدعو فيها جميع الأطراف ذات العلاقة ويعرض لهم أهم تحديات الصيف والاستعداد المطلوب من كل جهة داخليا وخارجيا.

تعليق عبر الفيس بوك