استعراض التجارب الدولية لتعزيز السياحة في شمال الباطنة

صحار- خالد بن علي الخوالدي

نظّم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة ممثلًا في لجنة السياحة، الأمسية الرمضانيّة الثانية بعنوان "السياحة بين الصناعة والاستثمار"، وذلك تحت رعاية المهندس سليمان بن حمد السنيدي مدير عام بلدية شمال الباطنة.

حضر الفعالية المهندس سعيد بن علي العبري رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة، وأعضاء المجلس، وعدد من مديري الدوائر الحكومية والخاصة. وبدأت الأمسية باستعراض دور لجنة السياحة واختصاصاتها وصلاحياتها في خدمة القطاع السياحي بالمحافظة قدمها خميس بن علي الخوالدي نائب رئيس لجنة السياحة. وقدّم حسن بن سليمان الجابري مدير إدارة التراث والسياحة بمحافظة شمال الباطنة وعضو لجنة السياحة بفرع الغرفة، عرضا مرئيا حول التوجه الحكومي السياحي في الفترة الحالية، ونشاط سياحة المغامرات بشمال الباطنة.

وذكر الجابري أن محافظة شمال الباطنة تزخر بالعديد من المواقع السياحية الطبيعية والتي تجذب المغامرين ومحبي رياضة التسلق والتحدي والمشي الجبلي الحر وغيرها من أنماط المغامرات، لذلك تم استحداث منتج سياحة المغامرات من ضمن الأنشطة التي ترخصها وزارة التراث والسياحة.

واستعرض المهندس علي بن عبدالله البلوشي عضو لجنة السياحة بفرع الغرفة، التجارب السياحيّة الدوليّة ومدى تأثيرها في صناعة السياحة، مؤكدًا أن اللجنة تعمل على نقل التجارب السياحيّة لدول العالم المختلفة والاستفادة منها، والعمل على التسويق للسلطنة كوجهة سياحية بارزة.

وأشار البلوشي إلى أن لجنة السياحة نظّمت عددا من الباقات السياحيّة منها باقة سياحية لغير العمانيين تجاوز عددهم 150 شخصا لتعريفهم بالمواقع السياحية في كافة ولايات محافظة شمال الباطنة.

وتحدّث عبدالعزيز بن محمد العجمي رئيس لجنة السياحة بفرع الغرفة، حول استراتيجيّة اللجنة في تعزيز صناعة السياحة في ظل توفر تضاريس متنوعة بين سهول ووديان وشواطئ وجبال وعيون ومناخ ساحلي وآخر صحراوي، إلى جانب التنوع الجغرافي والديمغرافي، مضيفا: "أصبحت السياحة في العصر الحالي متنوعة فهُناك سياحة المؤتمرات وسياحة المناشط الرياضية وسياحة المعارض الاستهلاكية وسياحة المناخ الصحراوي، وسياحة المناظر الطبيعية، ومن هنا تعمل اللجنة حاليًا على تعزيز أنواع السياحة المختلفة".

تعليق عبر الفيس بوك