انطلاق أعمال مؤتمر الشرق الأوسط للاتصالات الاستراتيجية.. 13 يونيو

 

مسقط- الرؤية

تنطلق أعمال النسخة الحادية عشرة من مؤتمر الشرق الأوسط للاتصالات الاستراتيجية "ميستك 2023" خلال الفترة من 13 إلى 14 يونيو 2023 بفندق ميلينيوم مسقط، بمشاركة عدد من كبار المتخصصين في مجال الاتصالات الاستراتيجية مثل الإعلام والعلاقات عامة والاتصال والتواصل المؤسسي والحكومي والإعلام الإلكتروني والتسويق الإعلامي.

ويهدف المؤتمر الذي تنظمه مجموعة مسقط للإعلام، إلى مناقشة أكبر التحديات والاتجاهات والفرص في هذا المجال، وكيفية الحفاظ على مكانة الاتصالات الاستراتيجية في وقت يحدث فيه تغيير في هذه الصناعة، كما أنه سيكون بمثابة منصة للمؤسسات لمناقشة التحديات والفرص في الأشكال الناشئة للاتصالات، بالإضافة إلى تطوير الاستراتيجيات لإبقاء جمهورها على اطلاع أفضل، إذ إن الاتصال الاستراتيجي يعد أمرا بالغ الأهمية للمؤسسات للتواصل مع جماهيرها الخارجية، وبمثابة حلقة الربط بين رسالة المؤسسة وأهدافها وتحقيق تلك الأهداف.

وتتضمن فعاليات الملتقى الإعلان عن الفائزين بجوائز "كارنتر" و"أرابرس" السنوية للصحافة والإعلام الخليجي والعربي، والتي تمنح للأفراد أو المؤسسات ممن لعبوا دورا مهما في التعبير عن الهوية والوحدة العربية وطوروا أساليب مبتكرة في وسائل الإعلام والعلاقات العامة والاتصال.

 ويضم المؤتمر 6 جلسات موزعة على يومين، بواقع ثلاث جلسات في اليوم، حيث إنه تم اختيار الموضوعات بناء على متطلبات هذه الصناعة، وتشتمل محاور اليوم الأول على: دور الإعلام الحديث في تطوير فلسفة التربية والتعليم، استراتيجية تطوير الإعلام.. البث التلفزيوني نموذجا، الاستراتيجيات الإدارية والإعلامية لمواجهة الأزمات والطوارئ، في حين تتضمن موضوعات اليوم الثاني: استراتيجية الإعلام الحديث لتسويق المنتجات والصناعات الوطنية، استراتيجيات العلاقات العامة الحديثة، استراتيجيات الإعلام والعلاقات العامة ودورهما في تسويق الرؤية الوطنية.

وقال أحمد بن عيسى الزدجالي الرئيس التنفيذي لمجموعة مسقط للإعلام: "يشمل جدول أعمال مؤتمر الشرق الأوسط للاتصالات الاستراتيجية رؤى أساسية حول أحدث الابتكارات والموضوعات المهمة التي تواجهها وسائل الإعلام، والتي تلقى اهتمام قطاع عريض من الجمهور على مستوى العالم، ولقد حان الوقت لكي يستفيد أصحاب المصلحة استفادة كاملة من هذا المؤتمر ويشاركوا فيه".

وتتوقع مجموعة مسقط للإعلام أن يسهل هذا المؤتمر تبادل المعرفة المهمة ويوفر فرصًا لشراكات تجارية للعاملين في مجال الإعلام من جميع أنحاء المنطقة.

ويأتي تنظيم المؤتمر برعاية مؤسس مؤتمرات ميستك وهو مجلس العلاقات العربية الدولية "كارنتر"، يعمل على تعزيز المزيد من التفاهم والحوار بين الشعوب العربية ودول العالم الأخرى.

وقال الدكتور طارق الشيخان الشمري رئيس مجلس العلاقات العربية الدولية كارنتر: "النجاح السابق للمؤتمرات يوضح بجلاء قدرات المركز في إقامة فعالية بهذه المكانة، وهذه الجلسات والمناقشات ستساعد في تحديد الفرص والتحديات التي تواجهها المؤسسات والشركات الإعلامية، ولقد كانت ردود الأفعال التي وردت من النسخ السابقة من المؤتمر إيجابية جدا، ونأمل أن يعزز هذا المؤتمر معرفة المشاركين بالأدوات الحديثة والمبتكرة في وسائل الإعلام".

وسيوفر المؤتمر ومجموعة حلقات العمل الخاصة به منصة تفاعلية للعاملين في المراكز الإعلامية الأكاديمية من باحثين ومعلمين وطلاب.

تعليق عبر الفيس بوك