مناقشة تحديات أصحاب وصاحبات الأعمال

استعراض التجارب الناجحة لرواد الأعمال في جلسة حوارية بـ"غرفة الظاهرة"

عبري- ناصر العبري

نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة أمسية رمضانية بحصن بيت المراح بولاية ينقل، تضمنت جلسة حوارية بمشاركة عدد من أصحاب وصاحبات الأعمال ومسؤولي الجهات الحكومية بالمحافظة، والمتمثلة في المديرية العامة للعمل وإدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وإدارة التراث والسياحة وهيئة التأمينات الاجتماعية وهيئة البيئة وإدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبنك التنمية العماني وبلدية ينقل.

وتهدف هذه الأمسية إلى تقريب وجهات النظر حول الصعوبات والتحديات التي تواجه أصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة، بالإضافة إلى استعراض عدد من التجارب الناجحة لرواد الأعمال.

وقدم كل من عادل الجساسي وعبدالله السكيتي عرضا مسرحيا توعويا حول الطرق السليمة لإنشاء المشاريع التجارية، وظاهرة التجارة المستترة وآثارها الاقتصادية والاجتماعية، وكيفية الاستفادة من القروض التمويلية .

وقال سيف بن سعيد البادي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة، إن تنظيم هذه الأمسية يأتي في إطار اهتمامات الغرفة بالتواصل مع كافة المؤسسات الحكومية والخاصة، مؤكدا أن فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة يحرص على تنظيم مثل هذه فعاليات التي تهدف إلى تبادل الآراء والأفكار ووجهات النظر في سبيل دفع حركة التنمية الاقتصادية بالمحافظة.

وشهدت الأمسية مناقشة أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه أصحاب وصاحبات الأعمال، كما استعرض المسؤولون عددا من الخدمات والتسهيلات المقدمة لرواد الأعمال وآليات الاستفادة منها.

تعليق عبر الفيس بوك