4 مباريات في افتتاح بطولة "ميناء صحار والمنطقة الحرة" لكرة القدم

صحار- خالد بن علي الخوالدي

تنطلق يوم الأحد صافرة بداية الجولة الأولى من بطولة كأس ميناء صحار والمنطقة الحرة، إذ يلعب في المجموعة الأولى فريق شركة أوكيو (أ) مع فريق شركة ميناء صحار (أ) وفريق شركة مجان (أ) مع فريق شركة عمان للميثانول، وفي المجموعة الثانية يلعب فريق شركة جندال حديد مع فريق شركة الخليج وفي المباراة الثانية يلتقي فريق ادارة الميناء (ب) مع فريق شركو أكوا باور للصيانة والتشغيل.

وقال محمد بن سالم الشيزاوي إن هذه هي البطولة الثالثة عشرة بعد توقف ثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا، حيث بدأت بعدد 12 فريقا ووصل عدد الفرق في النسخ الماضية إلى 32 فريقا، مضيفا أنه في هذه النسخة شارك عدد 20 فريقا على أمل عودة الأمور إلى نصابها في السنوات القادمة.

وتابع: "نحن في شركة ميناء صحار نفخر كثيرا باستمرارها وبتحقيق الأهداف المرجوة منها والتي تقوم على روح الالتقاء والمحبة وروح عمل الفريق الواحد، وهذا هو كان الهدف من هذه البطولة وحتى تكون متنفس للمجتمع الصناعي ليلتقي الجميع خارج إطار العمل الروتيني وخارج وقت الدوام الذي لا يسمح بتواجد ومعرفة الموظفين خارج إطار العمل، والاختلاط بهذه الإعداد الكبيرة، فأعداد الموظفين في الميناء في تزايد مستمر وهناك حركة متجددة في الاستثمار داخل الميناء أو  في المنطقة الصناعية بصحار والمنطقة الحرة".

وأشار الشزاوي إلى أن البطولة بدأت صغيرة على نطاق ميناء صحار ثم توسعت لتشمل نطاقا أكبر، موضحا "ارتأينا أن تشمل البطولة المؤسسات ذات العلاقة بالميناء كالمؤسسات الحكومية فهناك وزارة الزراعة والعمل وإدارة الجمارك وغيرها من المؤسسات بهدف خلق التواصل بين جميع هذه المؤسسات بمعناه الحقيقي".

وحرص المنظمون للبطولة على منح الحرية الكاملة للجنة الحكام في اختيار الحكام وفي إصدار قراراتهم التحكيمية دون تدخل منها، وفي هذا الخصوص يقول سعود بن عبدالعزيز الجابري رئيس لجنة الحكام: "مع مرور السنوات لاحظنا تطورا في التنظيم وأيضا في التحكيم وتعاونا من إدارة الميناء".

ومن المتوقع أن تشهد مباريات البطولة حضورا جماهيريا كبيرا لدعم الفرق المشاركة في مباريات الجولة الأولى، خاصة من موظفي الجهات والشركات المشاركة لدعم زملائهم، في ظل متابعة الإدارات والمسؤولين في مختلف المؤسسات المشاركة.

تعليق عبر الفيس بوك