أول قافلة رمضانية بحرية تجوب المحافظات

محافظ مسندم يرعى إطلاق قافلة أوكيو "مرسى الخير"

◄ المعمري: القافلة تهدف إلى تعزيز الشراكة المجتمعية والتوعية بالطاقة البديلة

 

مسقط- الرؤية

 

رعى معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم حفل إطلاق قافلة أوكيو "مرسى الخير" والتي تنظمها المجموعة بمناسبة شهر رمضان المبارك، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ممثلة في الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، وذلك تعزيزًا للشراكة المجتمعية التي تنتهجها أوكيو- المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة- مع المجتمع في أعمالها وأنشطتها‏، وتجسيدا للتعاون مع الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص.

ومن المقرر أن تنطلق قافلة "مرسى الخير‏" من محافظة مسندم، وستصل إلى شمال الباطنة وجنوب الباطنة وجنوب الشرقية ومحافظة ظفار والوسطى، وتنتهي في محافظة مسقط" عبر قارب شراعي صديق للبيئة، مستفيدًا من طاقة الرياح. ويتخلل فعاليات القافلة في كل محافظة عدد من الأنشطة الرياضية والترفيهية لطلبة المدارس والعائلات.

وقال فيصل بن علي المعمري نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتكنولوجيا وثقافة العمل لدى أوكيو للاستكشاف والإنتاج: "درجت أوكيو على تسيير قوافل خيرية بمناسبة شهر رمضان المبارك كل عام، تهدف إلى تجسيد الشراكة المجتمعية التي تنتهجها في أعمالها وأنشطتها، وتوطيدا للعلاقات مع المجتمعات المحلية". وأضاف أنه من هذا المنطلق جاءت فكرة قافلة "مرسى الخير" في هذا الشهر الفضيل؛ لتحمل فكرة جديدة تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة التي تركز المجموعة عليها في كل القطاعات والأعمال التي تقوم بها في سلطنة عمان والخارج. وتابع القول: "نظرًا لأهمية الطاقة المتجددة والنظيفة فإن قافلة "مرسى الخير" لهذا الشهر سوف تعمل على ترسيخ التوعية في المجتمع بأهميتها؛ مواكبة بذلك الاهتمام الذي توليه حكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- في التحول إلى الطاقة النظيفة في سلطنة عمان وتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050".

وأوضح أن القافلة البحرية- التي تعد الأولى من نوعها في سلطنة عمان في شهر رمضان المبارك- ستجوب المحافظات الواقعة على السواحل، وتجسد بذلك أيضًا ارتباط الإنسان العماني بالبحر وعلاقته الوطيدة به، فضلا عن إحياء الإرث البحري الراسخ في هذا الوطن لدى الأجيال الواحد تلو الآخر.

تعليق عبر الفيس بوك