تحذيرات من عبور الأودية والشعاب.. وانقشاع الحالة اليوم

أمطار غزيرة وأودية منهمرة مع ذروة "أخدود المنخفض"

...
...
...

◄ توقعات بهبوب رياح شمالية غربية لمدة 3 أيام

◄ إنقاذ 5 أشخاص في المضيبي ونزوى

 

ولايات- الرؤية- العمانية

 

مع بدء التأثيرات المُباشرة لأخدود من منخفض جوي على أجواء السلطنة، شهد عددٌ من الولايات في محافظات مسندم والبريمي وشمال الباطنة والظاهرة وجنوب الباطنة والداخلية ومسقط وشمال الشرقية وجنوب الشرقية هطول أمطار مُتفاوتة الغزارة أدت إلى جريان الأودية والشعاب.

وأهابت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالمواطنين والمقيمين بعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر نظرا لغزارة الأمطار الرعدية التي تشهدها العديد من المناطق بالسلطنة.

وأوضحت الصور الجوية استمرار نشاط الخلايا الرعدية مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح نشطة أحيانًا على محافظات مسندم والبريمي وشمال الباطنة والظاهرة وجنوب الباطنة والداخلية ومسقط وشمال الشرقية وجنوب الشرقية، مع نشاط للسحب الركامية المتفرقة على الوسطى وظفار.

وأشارت محطة الرصد بهيئة الطيران المدني إلى أنّ ولاية الحمراء بمحافظة الداخلية سجلت أعلى كمية أمطار- حتى مثول الجريدة للطبع- بـ28 مليمترًا، تلتها "سيق" بولاية الجبل الأخضر بـ9.4 مليمتر، و9 مليمترات في كل من ولايتي بخاء وإزكي.

وقال جيفر بن حمد البوسعيدي اختصاصي أرصاد جوية في هيئة الطيران المدني إنّه من المتوقع أن تُسجل كميات أمطار أعلى من الكميات المسجلة حاليًّا، خاصة مع نشاط التكونات في فترة ما بعد الظهر.

تعليق عبر الفيس بوك