"التنمية الاجتماعية" تعزز الوعي بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة

مسقط- الرؤية

نظّمت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في مركز التقييم والتأهيل المهني بالمديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة أمس الثلاثاء، حلقة توعوية حول "دور الأسرة في التعامل مع الطفل ذوي الإعاقة"، وذلك ضمن سلسلة حلقات التوعية بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة خلال شهر رمضان، بحضور أولياء أمور الأشخاص ذوي الإعاقة والعاملين في قطاع الإعاقة.

وهدفت الحلقة إلى رفع وعي أسر الأشخاص ذوي الإعاقة في مجالي التوعية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وكيفية التعامل معهم، والتوعية والتحفيز الإيجابي لأبنائهم من ذوي الإعاقة. وأقيمت الحلقة في قاعة مكتبة جامع الشيخ "محمد بن عمير الهنائي" بمنطقة الخوض بولاية السيب.

واستعرض أحمد بن عبدالله الشبيبي استشاري علاقات أسرية ورئيس ومؤسس مركز زلفى للاستشارات الأسرية والنفسية عددًا من المحاور كدور الأسرة في التعامل مع الطفل ذوي الإعاقة وذكر فيه مفهوم الأسرة، ونمو الطفل داخل الأسرة، وتأثير العلاقات الأسرية لدى الطفل ذوي الإعاقة، كما تطرّق إلى محور المراحل التي تمر بها أسرة الطفل ذوي الإعاقة وهي: الصدمة، والإنكار والتشكيك، والحزن والأسى، وكذلك مرحلة الانفعالات العنيفة والغضب، والشعور بالذنب والاكتئاب، إلى جانب مرحلة التكيّيف وقبول الأمر الواقع من خلال تقبل الطفل ذو الإعاقة وتأهيل الأسرة للتعامل معه ورعايته وتدريبه وتهيئته للتكيف مع مجتمعه.

تعليق عبر الفيس بوك