"هل لديكم سباك؟".. أغرب 10 مكالمات لشرطة الطوارئ في كندا

 

الرؤية- كريم الدسوقي

"إساءة استخدام رقم الاستدعاء 911 قد يؤدي إلى تأخير شخص يعاني من حالة تهدد حياته من الحصول على المساعدة. قبل الاتصال بالرقم يرجى تذكر أن الاتصال بالشرطة يجب أن يقتصر على الأمور المتعلقة بالأمن وحالات الطوارئ فقط".

هكذا وجهت شرطة الخيالة الكندية الملكية بمقاطعة ساسكاتشوان الكندية نداء إلى السكان، كشفت فيه عن تلقيها العديد من استدعاءات الطوارئ الغريبة عام 2022، يتراوح تصنيفها بين المكالمات الخاطئة والإنذارات الكاذبة.

وشرطة الخيالة الملكية عبارة عن جهاز أمني مسلح، مهمته إنفاذ القانون في كندا، وتخصص الرقم 911 لاستدعاء الطوارئ.. لكن يبدو أن عديد الاتصالات المزعجة دفعتها للكشف عن قائمة بأغرب 10 مكالمات وردتها العام الماضي.. بعضها يصل إلى حد تعمد الاستفزاز.

وفيما يلي قائمة المكالمات العشرة، وفق بيان الشرطة الكندية:

المكالمة الأولى: وردت من شخص فوجئ بانسداد حوض استحمامه، طالبا المشورة بشأن التعامل مع الموقف، وداعيا الشرطة إلى استدعاء "سباك" إلى منزله فورًا.

المكالمة الثانية: وردت من متصل أخبر ضباط الشرطة بنفاد الحليب من منزله، ويطلب منهم توصيل بعضا منه.

المكالمة الثالثة: وردت من أحد عملاء متجر ملابس، وهو في حالة استياء شديد، للإبلاغ عن مدير المتجر، الذي رفض قبول إرجاعه أحذية شتوية؛ فقط لأنه ارتداها بالفعل!

المكالمة الرابعة: وردت من شخص قلق من قطة شرسة قريبة منزله، طالبا من الشرطة إبعادها إلى مأوى الحيوانات المحلي.

المكالمة الخامسة: وردت من شخص طلب وجبات سريعة بقيمة 65 دولارًا، لكن زميله في الغرفة التي يسكن فيها أكلها دون إذنه، فاتصل بالشرطة ليطلب من الضباط الحضور وحل الخلاف بينهما.

المكالمة السادسة: وردت من شخص يطلب المشورة بشأن وجود "كوجار" طليقة في مدينته، وهو اسم لأنثى أسد الجبال الأمريكي، وعندما سأله الضابط، متلقي الاتصال، عن تفاصيل حول الكوجار، ضحك المتصل وقال إن اسمها هو "سيندي"، في إشارة إلى اسم الممثلة الأمريكية الفاتنة "سيندي كروفورد"، التي بدأت مسيرتها الفنية عام 1987.

المكالمة السابعة: وردت من شخص يطلب المساعدة في حذف بريد صوتي من هاتفه المحمول، إذ حاول الرجل مرارا دون جدوى.

المكالمة الثامنة:  وردت من شخص يبلغ عن تسبب "ابتلاع بعوضة" في اختناقه وفقدانه طاقم أسنانه، ما جعله غير قادر على تناول العشاء.

المكالمة التاسعة: وردت من شخص لا يريد أن يكون قيد الانتظار بعدما تم إبلاغه بضرورة مراجعة أوراقه لدى مكتب فرز الأوراق الخاص بشرطة الخيالة الملكية الكندية.

المكالمة العاشرة: وردت من متصل يسأل ضباط الشرطة عن ما إذا كانوا يعرفون اسم زميلهم المهذب الذي قدم خدمة مميزة في مجتمعه، آملا في الحصول على تحديث معلوماتي بشأن حال أسرته.

ورغم أن المكالمة الأخيرة اتسمت بحسن النية، إلا أن شرطة ساسكاتشوان أوردتها في بيانها لأغرب المكالمات الواردة إليها، باعتبارها ليست من حالات الطوارئ بالطبع، مشيرة إلى أن إصدارها لبيان المكالمات الغريبة يأتي في إطار زيادة الوعي حول إساءة استخدام رقم استدعاء الطوارئ.

وإزاء ذلك، أبدى مسؤول التوظيف والتدريب في مركز الاتصال التشغيلي لشرطة الخيالة الكندية الملكية في سكاتشوان "لي روزين" استياءه من سلوك بعض سكان المقاطعة، وعلق على قائمة استدعاءات الطوارئ الأغرب في 2022 بالقول: "كل لحظة نقضيها في التحدث مع شخص يشتكي من تجربة التسوق الخاصة به أو يريد المزاح بالاتصال على رقم 911 هو الوقت الذي كان من الممكن أن يساعد فيه متلقو المكالمات والضباط شخصًا ما في موقف يهدد حياته".

وشدد "روزين" على أن كل مكالمة طوارئ تؤخذ على محمل الجد، وبالتالي فعلى المتصل أن يكون بمستوى الجدية اللائق أيضًا.

تعليق عبر الفيس بوك