الأسطول ينقل 300 مليون برميل من خام النفط العام الماضي

385 مليون ريال إيرادات "أسياد للنقل البحري".. و577 مليونًا حجم الأصول

مسقط- العمانية

كشف الدكتور إبراهيم بن بخيت النظيري الرئيس التنفيذي لأسياد للنقل البحري والحوض الجاف بمجموعة أسياد أن أسياد للنقل البحري حققت إيرادات بنهاية عام 2022 بلغت نحو 385 مليون ريال عُماني (مليار دولار أمريكي)، محققة صافي أرباح قدره 54 مليون ريال عماني بنهاية عام 2022م، مشيرًا إلى أن الدعم الحكومي للشركة توقف منذ عام 2014.

وتعمل أسياد للنقل البحري على ضمان استدامة ومرونة سلسلة التوريد مع مختلف الأسواق العالمية عبر خطوط ملاحية مباشرة لنقل الحاويات والبضائع العامة من أسواق بلد المنشأ وتقديم تسهيلات لوجستية متكاملة للمجتمع التجاري المحلي والعالمي مما أسهم في تنويع الاقتصاد الوطني واستقطاب استثمارات أجنبية وجعل سلطنة عمان مركزًا لوجستيًّا عالميًّا.

وأفصح النظيري عن أن حجم أصول الشركة تجاوز 577 مليون ريال عُماني (1.5 مليار دولار أمريكي) بنهاية العام الماضي، مشيرًا إلى أن تكلفة عمليات الصيانة الروتينية لأسطول الشركة تبلغ نحو 35 مليون ريال عماني سنويًّا، وتتم الصيانة الدورية لأسطول الشركة في الحوض الجاف بالدقم بشكل كامل منذ عام 2014، إلّا في الحالات الطارئة والتي تتمثل في بُعد السفينة عن سلطنة عُمان.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة أسياد للنقل البحري والحوض الجاف بمجموعة أسياد إلى أن إجمالي السفن بأسطول أسياد للنقل البحري بلغ 84 ناقلة بمختلف الاستخدامات بنهاية العام الماضي، منها 55 ناقلة تمتلكها الشركة؛ حيث تدير الشركة فنيًّا 48 سفينة من مجمل السفن المملوكة لها. موضحًا أن الشركة تمتلك 15 سفينة من ناقلات النفط العملاقة، و15 سفينة من ناقلات مشتقات النفط، و12 سفينة من ناقلات المواد السائبة، و6 ناقلات للغاز الطبيعي في حين تمتلك سفينة واحدة للحاويات وتشغّل 5 سفن أخريات وتشترك في ملكية باقي السفن مع بعض الشركات العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك