سلطنة عُمان تترأس اجتماع "الوزاري الخليجي" في الرياض.. وبدر بن حمد يؤكد مواصلة تطوير التعاون البنّاء

الرياض- العُمانية

ترأست سلطنة عُمان اجتماع الدورة الـ155 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عُقد أمس بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

ومثّل سلطنة عُمان في الاجتماع معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، بحضور أصحاب السُّمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون. وأكد معالي السيد وزير الخارجية في كلمته على النهج الذي اختطّه مجلس التعاون بدول الخليج العربية لدعم السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وذلك لتحقيق التنمية الشاملة والازدهار للجميع، فضلًا عن تطوير التعاون البنّاء والمنافع المتبادلة بين مختلف الدول والشعوب.

وأعرب معالي السيد عن ترحيبه بالبيان الثلاثي المشترك الصادر عن المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية الصين الشعبية باستئناف العلاقات الدبلوماسية السعودية الإيرانية، حيث يمثّل هذا الاتفاق خطوة مهمة في سياق الأهداف المشتركة لدول مجلس التعاون.

واستعرض اجتماع المجلس الوزاري مسار تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الرامية إلى تعزيز العمل الخليجي المشترك، حيث اتخذ الوزراء القرارات اللازمة لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء وتطوير العلاقات الاقتصادية والثقافية والتعليمية والأمنية، بما يسهم في ترسيخ واستدامة الاستقرار والتنمية الشاملة في المنطقة، وتعزيز التعاون والتضامن بين الدول الأعضاء.

تعليق عبر الفيس بوك