"الكابلات العمانية" تخرج 20 طالبة ضمن برنامج "SHE STEMS"

مسقط- الرؤية

أعلنت صناعة الكابلات العمانية- الشركة العمانية الرائدة في صناعة الكابلات والأنظمة والتابعة لمجموعة بريسميان- تخريج الدفعة الأولى من الطلاب المشاركين في برنامج "SHE STEMS"، حيث أقيم الحدث في جامعة السلطان قابوس بحضور معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في عُمان، وسينزيا فاريسي الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكابلات العمانية.

وتمَّ إطلاق برنامج SHE STEMS "العلوم، التكنولوجيا، الهندسة، والرياضيات" في سبتمبر 2022 بمشاركة 20 طالبة عمانية تتراوح أعمارهن بين 18 و28 عامًا، والمسجلات كباحثات عن عمل في وزارة العمل ومن الحاصلين على دبلوم في التعليم العام.

وشارك الطلاب في دورة مكثفة لمدة 6 أشهر بعنوان "الصيانة التشغيلية"، المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وذلك بإشراف مجموعة من المدربين المؤهلين وأصحاب الكفاءة العالية، إذ يعتبر هذا المشروع جزءًا من الجهود المبذولة من قبل شركة صناعة الكابلات العمانية للارتقاء بالمواهب المحلية وتحقيق مستقبل مستدام للسلطنة.

وقالت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية، إن برنامج SHE STEMS  يتماشى مع رؤية عمان 2040 الطموحة، والهادفة إلى إتاحة الفرص للمرأة العمانية، إلى جانب تعزيز التنوع الاقتصادي والابتكار والمساواة، كما يعمل البرنامج على تطوير المهارات العملية والتدريب لإعداد المرأة العمانية في قطاعات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في الدولة، مما سيُساعد في فتح آفاق وفرص جديدة في سوق العمل.

من جانبها، اعتبرت سينزيا فاريسي، أن برنامج SHE STEMS إنجاز مهم يعكس مدى التزام الشركة بدعم المجتمع المحلي في سلطنة عمان، مضيفة: "نفخر بتخريج الدفعة الأولى من النساء العمانيات بعد اكتمال البرنامج الذي تم تطويره بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزارة العمل، كجزء من مبادرة عالمية تم إطلاقها في سلطنة عمان أولا".

وحصل الطلاب المشاركين في الدفعة الأولى من برنامج "SHE STEMS" على شهادة معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزارة العمل في سلطنة عمان، كما تلقّت طالبتان عرض عمل بدوام كامل في قبل شركة صناعة الكابلات العمانية.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم اختيار الدفعة الثانية من الطلاب، حيث إنه من المتوقع أن تشهد هذه الدورة مشاركة عدد كبير من المرشحين في دورة تمتد على مدى 6 شهور، بدوام تدريب كامل يتنوع بين حصص تعليمية وتطبيقية، وفي تخصصات فنية متنوعة بمشاركة معهد تقني معتمد، على أن تتحمل شركة صناعة الكابلات العمانية كافة الرسوم الدراسية، وسيتلقى الطلاب المشاركين بدلا شهريا من قبل الشركة.

تعليق عبر الفيس بوك