"بلدية ظفار" تكثف الرقابة على الأسواق في رمضان

 

صلالة- الرؤية

أكدت بلدية ظفار استعداد المسالخ البلدية لاستقبال شهر رمضان المبارك الذي يشهد زيادة في أعداد المتعاملين والمستهلكين، لارتباط هذا الشهر بعدد من العادات الغذائية الخاصة والتي يكثر فيها استخدام اللحوم، موضحة تكثيف الرقابة خلال هذا الشهر لضمان تنفيذ الإجراءات الصحية على أكمل وجه.

وأضافت: "تمثلت كافة التجهيزات بالاستعداد المبكر لهذه المناسبة من الناحية الصحية والفنية، إلى جانب رفع الطاقة الاستيعابية للمسلخ وتغيير أوقات عمل المسلخ، حيث يبدأ مسلخ ولاية صلالة من الساعة 6 صباحا إلى 11 صباحا، ومن الساعة 2 ظهرا إلى 5 مساء، ويتم العمل بهذه التوقيتات من أول يوم في شهر رمضان المبارك".

وأشارت إلى أنه تم توفير العدد الكافي من الأطباء البيطريين والقصابين وعمال النظافة والمشرفين في المسلخ، واستعدادهم بشكل كامل على مدار الشهر، بالإضافة إلى صيانة جميع الآلات وسيارات نقل اللحوم الخاصة بالمسالخ، اتخاذ إجراءات تتمثل في الفحص البيطري قبل وبعد الذبح لتفادي أي انتقال للميكروبات أو الفيروسات.

وحرصت البلدية على رفع وتيرة العمل الرقابي على المحال والأسواق التجارية وغيرها من منافذ البيع المتعلقة بهذا الشهر من خلال قسم الرقابة الصحية، حيث ستكون أعمال التفتيش والرقابة على مدار الساعة.

وعملت البلدية على توفير خدمة الدفع الإلكتروني للتسهيل على المواطن في المسالخ، مشددة على ضرورة التقيد بالشروط والإجراءات العامة لضمان صحة اللحوم وتجنب الإصابة بالأمراض، والالتزام بحماية البيئة المحيطة من الملوثات وتجنب رمي مخلفات الذبح والمخلفات المنزلية في غير أماكنها الصحيحة، وإحكام غلق أكياس القمامة تجنبًا لانتشار الروائح الكريهة والحشرات حولها.

تعليق عبر الفيس بوك