استعراض نتائج دراسات ومُخططات "الاقتصادية المتكاملة" في الظاهرة

عبري- ناصر العبري

 

نظمت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة بالتعاون مع مكتب محافظ الظاهرة، لقاءً تعريفيًا حول المنطقة الاقتصادية المتكاملة بمحافظة الظاهرة، بهدف عرض نتائج الدراسات الاقتصادية والتخطيطية الخاصة بإنشاء المنطقة الاقتصادية المتكاملة بمحافظة الظاهرة.

جمع اللقاء سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب نائب رئيس الهيئة، وسعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل، وسعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة، وعدد من المسؤولين وأصحاب الأعمال. وشهد اللقاء التعريف بالأهمية الاقتصادية للمنطقة التي تحظى بموقع استراتيجي لدعم حركة التجارة بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية وأهمية الموقع كنافذة تجارية بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية مما سيربط الموانئ السعودية بالموانئ العُمانية عبر الطريق البري.

وتوجه أصحاب السعادة والمسؤولون إلى زيارة ميدانية لموقع مشروع المنطقة الاقتصادية المتكاملة، وقفوا خلالها على المخطط العام للمنطقة والمواقع المقترحة للمرافق العامة لمشروع المنطقة، بما في ذلك موقع الميناء البري والمناطق المخصصة للاستثمار.

وتتمتع المنطقة بالعديد من المقومات المميّزة؛ والتي تتمثّل أبرزها في قربها من مناطق التعدين والمنطقة الصناعية بعبري ومشروع عبري للطاقة الشمسية، كما تقع بالقرب من مواقع آبار النفط والغاز والتي بدورها تعطي المنطقة أهمية قربها من مصادر الطاقة، علاوة على قربها من ولاية عبري بحوالي 120 كيلومترًا، في حين يبعد مطار فهود الداخلي حوالي 90 كيلومترًا.

تعليق عبر الفيس بوك