وفد عماني يطلع على التجربة السنغافورية في مجال تطوير مؤسسات

سنغافورة- العُمانية

يزور وفد من وزارة الاقتصاد جمهورية سنغافورة برئاسة سعادة الدكتور ناصر بن راشد المعولي وكيل وزارة الاقتصاد للاطلاع على التجربة السنغافورية في مجال تطوير مؤسسات ومنهجيات تتعلق باستشراف المستقبل.

ووضح سعادة الدكتور وكيل وزارة الاقتصاد، أن هذه الزيارة تأتي لدراسة أفضل التجارب الدولية في هذا المجال؛ مما يساعد على فهم الخيارات الأفضل فيما يتصل بإدماج الدراسات والتحليلات المستقبلية في الخطط والبرامج الراهنة، مضيفا أن التركيز على إدماج منهجيات استشراف المستقبل سيتيح مكانة أفضل للتعامل مع السيناريوهات المختلفة وإيجاد المسارات البديلة.

وتأتي الزيارة لنقل وتوطين بعض الخبرات التي تساعد على استشراف المستقبل؛ بما يضمن فهمًا أعمق للمخاطر والتحديات والفرص التي تواجه مختلف عمليات التخطيط الاستراتيجي والتنموي ولأغراض بناء السياسات التي تتوافق والتوقعات المستقبلية.

وتعرف الوفد في زيارته لجمهورية سنغافورة على مركز استشراف المستقبل الاستراتيجي السنغافوري أحد أهم المراكز التي طوّرت منهجيات ومبادرات متعددة للعمل مع الحكومة السنغافورية في مجال استشراف المستقبل.

كما اطلع الوفد على جهود جامعة سنغافورة الوطنية في مجال استشراف المستقبل وأهم البرامج التي تنفذها معاهد ومراكز الجامعة لخدمة الدراسات الاستشرافية والمستقبلية.

 

تعليق عبر الفيس بوك