"تعليمية الداخلية" تحتفل بـ"اليوم العربي للمكتبات"

نزوى- ناصر العبري

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية احتفالية بمناسبة اليوم العربي للمكتبات، والذي يصادف العاشر من مارس من كل عام، تحت رعاية سيف بن مبارك الجلنداني المدير العام، وبحضور أسرة الإشراف بالمحافظة وأخصائيي مصادر التعلم بالمدارس.

وأكد يعقوب بن موسى العبدلي أخصائي مصادر التعلم بمدرسة مالك بن فهم للتعليم الأساسي، أهميّة دور المكتبات في خدمة الأهداف التعليمية والتربوية، إذ تساعد المكتبة المدرسية في غرس حبّ القراءة والمطالعة لدى الناشئة، وتنمّي قدراتهم في البحث العلمي والتعلّم الذاتي وغيرها من الكفايات والمهارات المتعدّدة، من خلال المصادر المتنوّعة التي توفّرها من مصادر معلومات متنوعة، إضافة إلى مساعدة المعلّمين في تطوير أدائهم التربوي على مستوىإثراء المناهج وإعداد الدروس وتوفير مصادر الدعم الفكري.

وأضاف أن: "المكتبات عموما والمكتبات المدرسية ومراكز مصادر التعلم على وجه الخصوص تواجه تحديات متزايدة غير التي ظلت تواجهها طوال سنوات، مثل الأمور المالية والإدارية؛ حيث نرى تحديات مثل الانفتاح المعلوماتي التفاعلي والشبكي بالدرجة الأولى، بالإضافة إلى تحديات تتعلق بتطور قدرات وحاجات وطبيعة المستفيدين وتنوعهم، وتتأثر بسلوكيات الأفراد وحاجاتهم".

وتضمن فعاليات اليوم عرض أوبريت بعنوان "عاشق الكتب" قدمته طالبات مدرسة وادي قريات للتعليم الأساسي، ومسرحية من تقديم طلبة مدرسة الطالب الذكي الخاصة بنزوى، وفقرة ملهمون مع سارة بنت حمد بن حمود الرواحية، بالإضافة إلى مسابقات وسحوبات من تقديم خليل الغافري وأحمد المزروعي.

وفي الختام، قام راعي الحفل بتكريم أخصائيي مصادر التعلم والقائمين على إعداد وتنظيم الحفل، كما تم تكريم الشركات والمؤسسات الراعية.

IMG-7229.JPG
IMG-7226.JPG
IMG-7228.JPG
IMG-7227.JPG
IMG-7225.JPG
IMG-7224.JPG
IMG-7223.JPG
IMG-7222.JPG
 

تعليق عبر الفيس بوك