"عُنصر" توقع اتفاقية مع شركة أمريكية لإنتاج وتصدير تقنية "المحتوى ثلاثي الأبعاد"

◄ المرشدي: نركز على مواكبة التقنيات الحديثة بسواعد وعقول عُمانية

◄ الهنائي: "تقنية ثلاثية الأبعاد" تسهم في تجويد عملية التعليم

الرؤية- فيصل السعدي

وقعت شركة عُنصر للتكنولوجيا صباح أمس اتفاقية مع شركة "zSpace"، تقوم بموجبها شركة عُنصر بإطلاق أجهزة حاسب آلي مزودة بتقنية ثلاثية الأبعاد، وتصديرها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وشهد التوقيع عدد من أصحاب السمو والمعالي وممثلي الهيئات الأكاديمية والتعليمية والمختصين.

ووقع الاتفاقية المهندس معاذ بن أحمد الهنائي الرئيس التنفيذي لشركة عُنصر، والرئيس التنفيذي لشركة "zSpace".

من جهته، قال معالي عبدالسلام المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني- في تصريح خاص لـ"الروية"- إن التقنية التي تعرضها شركة عُنصر تمثل جزءًا من استثمارات الجهاز في العقول العُمانية؛ وهي تقنية حديثة، وقد أوصت شركة مايكروسوفت، بأن تكون شركة "عُنصر" إحدى الشركات المصنعة لهذه التقنية. وأضاف المرشدي أن الاستثمارات العُمانية نجحت في الانتقال من المحلية إلى الإقليمية والدولية في "ظرف زمني قصير جدًا"، قائلا: "الاستثمار العُماني في مكانه الصحيح من خلال الاستثمار في العُنصر البشري وبالعقول العُمانية يؤتي ثماره". وأوضح المرشدي أن جهاز الاستثمار العُماني يركز على مواكبة التقنية الحديثة بسواعد ومهارة العقول العُمانية، لافتًا إلى أن هذه الااتفاقية تبرهن الإمكانيات العمانية في تصدير التقنية الحديثة بدلًا من أن نظل مستوردين للتقنية فقط.

وتأتي هذه الشراكة المبتكرة بهدف تطوير وتحسين التقنية الحديثة في مختلف المجالات، بما في ذلك التعليم والتدريب والترفيه والصناعة، حيث تقدم شركة عُنصر تقنية ثلاثية الأبعاد في أجهزة الحاسب الآلي والتي تمنح المستخدم تجربة فريدة من نوعها دون الحاجة إلى استخدام النظارات الثلاثية الأبعاد المزعجة. وتعد هذه التقنية تقدمًا مهمًا في مجال التقنية والترفيه والتعليم والصناعة. ويعكس هذا الحدث التقني الرؤية الطموحة لشركة عُنصر وشركة "zSpace"، والتي تهدف إلى توفير التقنيات المتطورة والمبتكرة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، وتحسين جودة الحياة وجعلها أكثر متعة وفائدة للجميع.، اذ يتطلعان إلى مزيد من التعاون والشراكة في المستقبل لتحقيق هذه الأهداف المشتركة.

وبهذه الخطوة، تؤكد كلتا الشركتان التزامهما بتقديم الحلول التقنية الحديثة والمبتكرة التي تساعد في تحسين الحياة وتسهيل العمليات التعليمية والتدريبية والصناعية والترفيهية. ويمكن للمهتمين في مجال التقنية الحصول على مزيد من المعلومات حول هذه التقنية الجديدة من خلال زيارة الموقع الرسمي لشركة عُنصر، ويمكنهم أيضًا الاطلاع على تطورات هذه الشراكة الجديدة في المستقبل القريب؛ حيث يتيح هذا الابتكار الجديد إلى تحسين الحياة وجعلها أكثر متعة وفائدة للجميع.

وقال المهندس معاذ بن أحمد الهنائي الرئيس التنفيذي لشركة"عُنصر للتكنولوجيا"- في كلمة له- إن الشراكة مع "zSpace" تمكن شركة عنصر من تطوير المحتوى ثلاثي الأبعاد، بما في ذلك تطوير تجربة التدريب الواقعية للهيئات التعليمية والتدريبية في المدارس والمصانع والشركات في مختلف المجالات والصناعات. وتوقع الهنائي أن تسهم هذه الشراكة في تحقيق نتائج إيجابية وبلوغ الأهداف المشتركة للشركتين، ولجميع الشركاء.

وأكد الهنائي أن هذه التقنية الجديدة سيتم طرحها أولًا في السوق الأمريكية؛ حيث سيتم توفيرها للمستخدمين في وقت قريب جدًا مع بدء عملية التصنيع، ومن ثم ستتوفر التقنية في سلطنة عُمان ودول المنطقة. وقال: "بدأت المناقشات لتوفيرها بعدد من دول الخليج العربي وبقية دول العالم، مما يسمح للمستخدمين في جميع أنحاء العالم بالاستفادة من هذه التقنية المبتكرة، كما إن هذه الخطوة الجديدة ستعزز مكانة شركة عُنصر وشركة "zSpace" باعتبارهما من رواد عالم التقنية والابتكار".

وفي تصريح خاص لـ"الرؤية"، قال الهنائي إن هذه التقنية توفر محتوى ثلاثي الأبعاد دون استعمال نظارات أو وسيلة أخرى للمشاهدة، وهذا ما يجعل من هذه التقنية إضافة مهمة جدًا في قطاع التعليم، ومن شأنها أن تعمل على تجويد عملية التعليم. وذكر أن الإحصائيات تشير إلى أن المحتوى التفاعلي المتميز يعمل على زيادة المستوى التحصيلي للطلبة ونسبة استيعابهم للمعلومة؛ حيث تصل نسبة الاحتفاظ بالمعلومة بعد 3 أيام من تلقيها، إلى 65%، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تخلق هذه التقنية توجهات أوسع في مجال الطب والأحياء وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك