"سوق المال" تنظم برنامجًا تدريبيًا حول "تأمين الممتلكات"

 

مسقط- الرؤية

نظمت الهيئة العامة لسوق المال برنامج "تأمين الممتلكات" بهدف تدريب موظفي دوائر الاكتتاب والمطالبات في جميع فروع تأمين الممتلكات، إلى جانب تمكين المشاركين وتعريفهم بالجوانب الفنية بفروع تأمين الممتلكات المختلفة، وتدريبهم على كيفية حل الإشكاليات العملية وطرق معالجتها.

ويعد هذا البرنامج باكورة البرامج التدريبية لهذا العام، ضمن سلسلة البرامج التدريبية السنوية للمبادرة الوطنية "تمكين" والتي تسعى إلى تمكين الكوادر الوطنية في قطاع التأمين تحقيقًا لاستراتجية الحكومة القائمة على تعزيز دور القطاع الخاص، لاستيعاب مخرجات المؤسسات التعليمية؛ بما يضفي على القطاع الخاص قيمة أقتصادية أكبر. وتستهدف مبادرة "تمكين" تأهيل الكوادر الوطنية وتدريبيهم ليكونوا قادرين على شغل الوظائف الفنية والإدارية العليا والوسطى والتشغيلية وخاصة مع الخصوصية التي يتمتع بها تأمين الممتلكات من بين جميع فروع التأمين والذي برزت أهميته خلال الأنواء المناخية المتعاقبة خلال السنوات المنصرمة.

ويتضمن البرنامج التدريبي التعريف بتأمين الممتلكات والأنواع الشائعة للوثائق التابعة له الشخصية كانت أو التجارية، وكذلك التعرف على المبادئ القانونية المرتبطة به في سلطنة عمان واستعراض نماذج مختلفة للوثائق التأمينية ، إلى جانب التدريب على الاكتتاب ومعالجة المطالبات.

تعليق عبر الفيس بوك