المحروقية تزور فروع "الجامعة الوطنية" بشمال الباطنة

...
...
...

مسقط - الرؤية

زارت معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اليوم الأربعاء فروع الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة شمال الباطنة شملت كلا من كلية عمان الدولية البحرية، وكلية الطب والعلوم الصحية بولاية صحار.

رافق معاليها خلال الزيارة سعادة الدكتور وكيل الوزارة للتعليم العالي، وعدد من المعنيين بالوزارة، وكان في استقبالهم الدكتور بي محمد علي رئيس مجلس الإدارة، والدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة.

زيارة كلية عمان البحرية الدولية

في بداية الزيارة التقت معالي الأستاذة الدكتورة رحمة المحروقية بالهيئة الإدارية والأكاديمية بكلية عمان البحرية الدولية، استمعت خلال اللقاء إلى نبذة عن الكلية؛ قدمها الدكتور عامر الحبسي حيث تأسست الكلية في عام ٢٠٠٥م، وانضمت إلى الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا في يونيو ٢٠٢٢م، و تضم الكلية أقسام الهندسة البحرية، والهندسة التحويلية، وإدارة اللوجستيات والنقل، وضابط سطح، بالإضافة إلى شهادتي الدبلوم والبكالوريوس يمكن للطالب,التقدم للحصول على شهادة الكفاءة البحرية المعترف بها دوليا حسب معايير الإتفاقية الدولية للتدريب والإجازة والخفارة للملاحين IMO – STCW من قبل وزارة النقل والإتصالات وتقنية المعلومات.

كما اطلعت معالي الوزيرة والوفد المرافق لها على مرافق وورش ومختبرات، ومبنى أجهزة المحاكاة بالكلية، وأكدت معالي الوزيرة على ضرورة ربط برامج الكلية ومواءمتها مع القطاع اللوجستي والصناعي، وتنويع البرامج الدراسية بالكلية لتشمل الجنسين، ودعت إلى خلق بيئة تنافسية جاذبة للطلبة الدوليين، وتسليح الطلبة العمانيين بالكفاءة والخبرات اللازمة لتأهلهم للتنافس في سوق العمل المحلي والعالمي، كما دعت معاليها إدارة الكلية إلى التعاون مع مركز عمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية (موارد) للاستفادة من الموارد في الصناعات التحويلية، وأوضحت معاليها أهمية ربط الكلية بالمؤسسات الدولية التي تمنح الشهادات الاحترافية الدولية، وعرّجت إلى أهمية الترويج والتسويق للمؤسسة وانجازاتها في وسائل الإعلام المختلفة، وحثت مؤسسات التعليم العالي الخاصة بتحويل مباني الحرم الجامعي إلى مبان خضراء باستخدام الطاقة المتجددة والمستدامة.


زيارة كلية الطب والعلوم الصحية

بعدها قامت معالي الوزيرة بزيارة إلى فرع الجامعة المتمثل بكلية الطب والعلوم الصحية، اطلعت خلالها على مرافق ومختبرات الكلية، وقامت بافتتاح الأجنحة السكنية الجديدة للطالبات، وحول هذه المناسبة قال الاستاذ الدكتور محمد بن علي الشافعي عميد الكلية:"إن كلية الطب والعلوم الصحية تسعى دوما لأن تكون منارة علمية تقدم نموذجا مميزا من التعليم الطبي الخاص في سلطنة عمان و خارجها , وذلك من خلال تركيزها على مقومات التعليم العالي الأساسية و هي منهجية التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

وأشار بأن الكلية تحرص على توفير حرم متكامل يحتوي على مرافق متعددة لخدمة الطلاب ويعزز شعور الراحة والأمان لديهم. ولعل افتتاح الأجنحة السكنية للطالبات سيكون دليلا ملموسا على ما نقوم به في سبيل راحة طلابنا.

وأضاف: الأجنجة السكنية الجديدة للطالبات، تأتي مرفقة بالعديد من وسائل الراحة والمرافق الحديثة والتصاميم الهندسية المميزة ، ويتميز المشروع بمحيطه الأخضر وملاعب رياضية خارجية لممارسة الرياضة . ويتكون مشروع الأجنجة السكنية من 3 أبنية، وكل مبنى به 4 طوابق، وعدد الغرف 150 غرفة مجهزة بكامل الخدمات بالاضافة الى غرف المعيشة وغرف خاصة بالدراسة والانشطة المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك