"عمان للسباقات" يبحث عن مركز متقدم في "بطولة العالم للتحمل" بأمريكا

 

مسقط- الرؤية

أنهى فريق عمان للسباقات كافة التحضيرات النهائية للدخول في منافسات الجولة الأولى من بطولة العالم للتحمل للسيارات، التي تقام على حلبة سبرنج بولاية فلوريدا الأمريكية غدا، بعدما خاض الفريق الذي يقوده البطل أحمد الحارثي سلسلة التجارب التمهيدية على مدى يومين للتعرف على أجواء البطولة ومسار الحلبة، إذ تعتبر هذه المشاركة هي الأولى للفريق العماني في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعتبر الحلبة من أصعب حلبات السباقات وخاصة بالنسبة لسباقات التحمل، حيث ستكون الجولة الافتتاحية من البطولة بمشاركة ما لا يقل عن 40 سيارة ولمدة 8 ساعات متتالية بمسار متعرج به حوالي 17 لفة ولمسافة 6 كيلو مرات، وتعتبر هذه الحلبة مختلفة عن بقية الحلبات كونها جزءا من قاعدة جوية سابقة وتحتضن أقوى السباقات في عالم السيارات.

وسيكون على فريق عمان للسباقات بقيادة الحارثي وزميله الإيرلندي تشارلي ايستود والأمريكي مايكل دينان وعلى متن سيارة استون مارتن فانتاج جي تي اي فئة ايه ام، بذل جهد بدني مضاعف والتركيز للدخول ضمن الأسماء الباحثة عن النتائج الإيجابية، كما يجب على الفريق وضع استراتيجية مناسبة لهذه الحلبة على غرار الخطط في المشاركات السابقة.

وأكد المتسابق أحمد الحارثي أن الحلبة صعبة لجميع المتسابقين وهي المرة الأولى التي يشارك الفريق فيها بسباقات على الأراضي الأمريكية وعلى حلبة سبرنج، مضيفا: "لقد تعلمنا الكثير خلال اليومين الماضيين وعملنا على توظيف إمكانيات السائقين وقدرات السيارة كي نتمكن من الذهاب بعيدا في هذا السباق نحو المراكز المتقدمة".

ويحمل فريق عمان للسباقات الرقم 25 هذا العام في بطولة العالم للتحمل تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات والمدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وشركة محسن حيدر درويش لأعمال حلول البنية التحتية والتكنولوجية والصناعية والاستهلاكية.

تعليق عبر الفيس بوك