مسندم على موعد مع "فرسان القلم"

 

 

‏راشد بن حميد الراشدي **

 

هي تلك المحافظة الجميلة الزاهية المُطلة على الخليج العربي بكل تفاصيله الجميلة من ممرات وخلجان وجبال شاهقة وقمم سامقة والمشرفة على واحد من أهم المضائق العالمية: مضيق هرمز، الذي تمخر عباب بحره أكبر ناقلات النفط والغاز محملة بأهم ثروات الأرض إلى العالم أجمع مع السفن التجارية العملاقة التي تنقل البضائع من وإلى عدد من موانيء دول الخليج الواقعة على ضفافه.

جمعية الصحفيين العمانية تحط رحالها في واحدة من أهم محافظات السلطنة مع مشاركة واسعة من فرسان القلم والهمم العالية ليستكشف من خلالها أصحاب الكلمة والوفاء للوطن هذه المحافظة المتنوعة التضاريس ذات الأهمية الاقتصادية والسياحية والموقع المتميز والذي يشرف على أهم خلجان العالم وبحاره في مشهد يستحضر الحاضر المشرق لسلطنة عمان مع ماضيها التليد ويستكشف مكنونات المكان والتنمية الشاملة التي حظيت بها هذه المحافظة الغالية بكل مقومات الحياة السعيدة.

لمدة ثلاثة أيام ستكون المحافظة على موعد مع ملتقى الصحافة وستكون فعالياته وأنشطته محط اهتمام ومتابعة من الجميع لما يحفل به من فعاليات.

جمعية الصحفيين العمانية وبالتعاون مع مكتب المحافظ وعدد من المؤسسات ساهمت في إعداد برنامج متكامل لنجاح هذا الملتقى من خلال تنوع البرامج أو عدد المشاركين والذي يربو إلى أكثر من 120 مشاركًا من الإعلاميين ورؤساء المؤسسات الصحفية وأعضاء الجمعية في تظاهرة صحفية جميلة ستحظى بها مسندم حيث دأبت على تنظيمها الجمعية سنوياً في عدد من محافظات السلطنة وكان آخرها في ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية.

ثلاثة أيام حافلة بالأنشطة والفعاليات الهادفة التي تستهدف المشاركين والحضور، إضافة إلى معرض للصور المختزلة من كنوز المحافظة والتي قام بتوثيقها أعضاء لجنة المصورين بالجمعية.

يشتمل الملتقى على ندوة متكاملة بعنوان "مسندم أرض الفرص" والتي سيتم التطرق من خلالها حول النظرة الشمولية للرؤية المستقبلية للمحافظة في إطار رؤية "عُمان 2040"، كما ستتناول الندوة التي يشارك فيها عدد من المسؤولين مجموعة من المحاور من أهمها الاستثمار في قطاع اللوجستيات والاستثمار في القطاع السياحي ومحور التنمية المستدامة، كما سيفتتح على هامش الملتقى معرض الصور والذي أعدته لجنة المصورين بجمعية الصحفيين العمانية ويضم أكثر من 80 صورة تبرز جمال محافظة مسندم وما تزخر به من مقومات سياحية ساحرة وخدمات تنموية شاملة ونهضة مدنيةً متطورة.

ويتخلل برنامج الملتقى فعاليات وأنشطة ترفيهية أبرزها الرحلة البحرية لمضيق هرمز وأمسية ثقافية بحصن خصب وجولات سياحية وزيارة لمعرض الحرفيين ورواد الأعمال.

الملتقيات وبما تهدف إليه من تعريف المشاركين من الصحفيين والإعلاميين سوف تساهم في إكساب المشاركين المعرفة التامة بما تحفل به المحافظات من تنوع في التضاريس والبيئة وما تحقق على ثرى الوطن من منجزات شامخة.

حفظ الله عُمان وسلطانها وشعبها ووفق الجميع نحو بناء عُمان ورفعتها.

** عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية