بالتعاون مع "مطارات عُمان" و"الطيران المدني"

"عُمان شل": افتتاح أول محطة هيدروجينية هجينة العام المقبل

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة عُمان شل، وبالتعاون مع شركة مطارات عُمان، عن تخصيص أرض لمشروع الهيدروجين الأخضر للتنقل، الذي جرى الإعلان عنه العام الماضي، وذلك في إطار جهودها المستمرة نحو المساهمة في تطوير قطاع الهيدروجين الأخضر في عُمان.

والأرض المخصصة للمشروع ملك لهيئة الطيران المدني، وتقع بالقرب من مطار مسقط الدولي. وستبدأ العمليات الإنشائية مباشرة بعد الحصول على الموافقات اللازمة، ومن المتوقع أن يبدأ التشغيل الفعلي للمحطة في عام 2024.

وقال وليد هادي رئيس شركات شل في سلطنة عُمان: "ستكون هذه أول محطة تابعة لشركة شل على مستوى العالم تقوم بتوفير وحدة إنتاج الهيدروجين الأخضر في موقع المحطة بالنفس؛ حيث سيساهم وجود وِحدة الإنتاج في موقع المحطة في تحقيق أقصى درجات كفاءة الطاقة. ومن خلال اتباعنا لنهج متكامل للطاقة، ستعمل المحطة بالطاقة الشمسية بشكل جزئي وستتضمن حلول تنقل متعددة بما في ذلك وحدات شحن المركبات الكهربائية ووحدات التزود بوقود الهيدروجين بالإضافة إلى منتجات الوقود الأخرى وغيرها من منتجات وخدمات غير الوقود."

وقال الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لشركة مطارات عُمان: "تتمثل رؤية استراتيجية الاستدامة البيئية لمطارات عمان في العمل جنبا إلى جنب مع جميع الشركاء من أجل جعل عمان أكثر استدامة للأجيال القادمة. ويعد مشروع الهيدروجين الأخضر للتنقل بالشراكة مع عُمان شل استثمارا إضافيا مهما للبنية التحتية الحالية للمطار للحد من انبعاثات الكربون وتوفير بيئة أكثر استدامة للمقيمين حول مطار مسقط. وتضمين سيارات الهيدروجين إلى أسطول المطار وإنشاء محطة هيدروجين حديثة بالقرب من مطار مسقط الدولي، سيكون خطوة مهمة نحو مستقبل أكثر استدامة لعُمان، بما يتماشى مع رؤية عمان 2040 وأهداف عمان للحياد الصفري بحلول عام 2050".

تعليق عبر الفيس بوك