"مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب" تبدأ أولى مراحل "التقييم المتبادل"

 

مسقط- العُمانية

بدأت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب اليوم أولى مراحل التقييم المتبادل بالتعاون مع سكرتارية مجموعة العمل المالي (فاتف).

ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بمراحل عملية التقييم المتبادل، ومناقشة الالتزام الفني وفاعلية الالتزام، واستعراض أفضل المبادئ والممارسات الخاصة بشرح فاعلية الالتزام وجمع المعلومات اللازمة لذلك، بالإضافة إلى عمل مقابلات عن بُعد على بعض النتائج المباشرة الخاصة بمنهجية التقييم المتبعة لدى مجموعة (فاتف) بما يسهم في رفع الوعي والمعرفة والإلمام بكل تفاصيل عملية التقييم.

ويأتي البرنامج لوضع المختصين لدى الجهات المعنية في سلطنة عُمان في جاهزية تامة قبل البدء الفعلي لعملية التقييم من خلال تعريفهم بالدورة التي تمر بها عملية التقييم وكيفية التعامل معها.

وقد روعي في البرنامج شمول كافة الجهات المعنية والمؤسسات المالية والأعمال والمهن غير المالية، والجمعيات والهيئات غير الهادفة للربح الملزمة بالإبلاغ بموجب قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

يشار إلى أن منظومة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في سلطنة عُمان ستكون محل تقييم في شهر يناير 2024، يسبقه قيام سلطنة عُمان بإرسال ملف التقييم بشقيه الفني والفاعلية خلال شهر أغسطس وأكتوبر 2023 تباعًا.

تعليق عبر الفيس بوك