عُمان تشارك في اجتماع "الإعلام العربي" بالكويت

الكويت- العمانية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الإعلام اليوم في أعمال اجتماع الدورة الـ98 للجنة الدائمة للإعلام العربي التي تستضيفها دولة الكويت الشقيقة على مدى 3 أيام، وترأس وفد سلطنة عُمان في الاجتماع سعادة محمد بن سعيد البلوشي وكيل وزارة الإعلام.

وقدمت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الإعلام خلال الاجتماع مرئياتها الخاصة ببند خطة التحرك الإعلامي في الخارج؛ حيث أرفقت رؤيتها بشأن المرصد والمنصة الإلكترونية المدمجة، وأكدت أهمية دعم المحتوى الرقمي وتبني مبادرات وطنية قادرة على تغذية المجتمع العربي بمحتوى منافس يحمل دلالات عميقة ورغبتها في إشراك الدول العربية بتجربتها في منصة "عين" وجهود الشباب في صُنع المحتوى الرقمي. كما تم خلال الاجتماع مناقشة عدة موضوعات، أبرزها القضية الفلسطينية بما فيها قضية القدس والمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية واستمرار تقديم الدعم الإعلامي في هذا الشأن. ودعا الاجتماع وسائل الإعلام العربية إلى إبراز الجهود الداعمة للقضية الفلسطينية، إضافة إلى إعداد خطة عربية موحدة للتعامل مع التطورات في مدينة القدس، والتصدي للمحاولات الرامية لتشويه معالمها، وإيصال رسائل للرأي العام حول خطورة الأوضاع في مدينة القدس.

وتضمّن جدول أعمال الاجتماع مناقشة ملفات أخرى تتعلق بمتابعة خطة التحرك الإعلامي في الخارج، ودور الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب، والخريطة العربية للتنمية المستدامة 2030، ووضع استراتيجية موحدة للتعامل مع جميع شركات الإعلام الدولية.

ويسعى الاجتماع إلى إقرار يوم للإعلام العربي، وجائزة التميز الإعلامي العربي، وإدراج مادة التربية الإعلامية في المناهج الدراسية لكل المراحل، كما ناقش الاجتماع الاحتفاء بعاصمة للإعلام العربي في كل عام، وكذلك إنشاء المعهد العربي لصحافة السلام.

تعليق عبر الفيس بوك